التنمية المحلية: إزالة عدد من حالات البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: إزالة عدد من حالات البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية

 شريف حربي
نشر في: الخميس 11 أبريل 2024 - 6:00 م | آخر تحديث: الخميس 11 أبريل 2024 - 6:22 م

 تلقىي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة تطورات الوضع بالمحافظات خلال اليوم الأول والثاني لإجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار تقرير غرفة العمليات إلى متابعة المحافظين، أجواء احتفال المواطنين بعيد الفطر عبر مراكز السيطرة الموحدة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على سلامة وراحة المواطنين وأسرهم وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم.

كما لفت تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة إلى الإقبال الكبير من المواطنين وأسرهم من مختلف الأعمار بالمحافظات على الحدائق العامة والمتنزهات والملاهي في مختلف المدن والقرى وذلك وسط هدوء واستقرار الحالة العامة.

كما ألمح تقرير غرفة العمليات إلى قيام المحافظين بجولات ميدانية في مناطق مختلفة وبعض المنشآت العامة لمتابعة توافد المواطنين والأسر على الحدائق والمتنزهات والشواطئ والمستشفيات ودور الأيتام والمسنين لمشاركة المواطنين فرحتهم احتفالاً بعيد الفطر المبارك.

كما أكد التقرير رصد عدد من حالات البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية لمحاولة استغلال إجازة عيد الفطر حيث تمت إزالتها في المهد بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

ووجه وزير التنمية المحلية باستمرار متابعة غرفة العمليات بالوزارة في متابعة الوضع بالمحافظات بالتعاون مع غرف العمليات الرئيسية بالمحافظات على مدار اليوم خلال أيام العيد والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء في حالة أي أحداث طارئة.

كما وجه اللواء هشام آمنة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد في كل القطاعات الخدمية حتي نهاية أجازة عيد الفطر المبارك وتكثيف حملات رفع الإشغالات والنظافة العامة بالشوارع والميادين الفرعية والرئيسية وإزالة أية تعديات على حرم الطريق العام وكذا التواجد المستمر لرؤساء المدن والأحياء والقيادات التنفيذية في الشارع للعمل علي راحة المواطنين وسلامتهم.

كما ذكر وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "صوتك مسموع" التابعة للوزارة تتلقى أية شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد على وسائل المبادرة من خلال:

• رقم الواتساب ( ٠١٢٠٠٣٥٣١١١)

• رقم الخط الساخن (15330)

والبريد الإلكتروني (Info7@mld.gov.eg)

والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى(فيسبوك) (www.facebook.com/sotakmasmwo).

وأشار اللواء هشام آمنة إلى تلقي المبادرة عدد من الشكاوى خاصة بالنظافة والبناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية وتم التواصل مع المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك