عزل عدد من المناطق في الفيوم للحد من انتشار فيروس كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عزل عدد من المناطق في الفيوم للحد من انتشار فيروس كورونا

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
مصطفى البنا
نشر في: الإثنين 11 مايو 2020 - 5:57 م | آخر تحديث: الإثنين 11 مايو 2020 - 5:57 م

التقى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عدداً من ممثلي الجمعيات الأهلية، للمساهمة في خطط المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والأستاذة إيمان زكى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، والشيخ سعيد محمد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، وممثل عن مديرية الأوقاف.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم انه خلال الإجتماع، وجه المحافظ بتكثيف حملات توعية المواطنين بأخطار فيروس كورونا المستجد من خلال أئمة ووعاظ الأوقاف والأزهر ورجال الكنيسة ومسئولى الجمعيات الأهلية كلُ فى موقعه، مؤكداً على أهمية دور كل من له تأثير شعبى ومجتمعى فى توعية جميع أطياف الشعب.

كما وجه "الأنصاري" بضرورة التشديد على المواطنين بالإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا، والضرب بيد من حديد لكل من يخالف قرارات الحظر.

وأكد محافظ الفيوم، أنه تم توفير 13 معدة لأعمال التطهير والتعقيم بمختلف أنحاء المحافظة، منها 3 معدات بمدينة الفيوم، ومعدتين بكل مركز من المراكز، بالإضافة لتجهيز عدد من بوابات التعقيم للمترددين على المؤسسات الخدمية.

وكشف المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم عن تسليم ممثلى الجمعيات الأهلية، حصرًا بالمناطق التي تم عزلها من خلال كردون أمني لمدة 14 يومًا بعد ظهور حالات مصابة بها، وذلك كإجراء احترازى لحماية الأهالي ومنع انتشار المرض أو حدوث إصابات أخرى، على أن يقوم ممثلو الجمعيات الأهلية بتكثيف حملات التوعية لقاطني هذه المناطق حول أخطار فيروس كورونا المستجد.

وأشار "التوني" إلى عزل عدد من المناطق بالمحافظة بدايةً من أمس ولمدة 14 يوماً، ومنها عدد من المنازل بقرية الغرق قبلب – فوز، بمركز إطسا، وأحد المنازل بقرية اللاهون – هوارة عدلان بمركز الفيوم، وعدد من منازل شارع الفاوي بقرية أبوكساه التابعة لمركز أبشواي، وعدد من المنازل بقرية أبو شنب بذات المركز، وفي مركز يوسف الصديق بعض منازل قرية قصر الجبالي، وفي مركز سنورس عدد من منازل قرية مطرطارس، وفي مركز طامية أحد المنازل بقرية فانوس، وكذا منزلين بقرية كفر محفوظ، وعدد من المنازل بقريتي منشاة الجمال والروبيات.

وفي مدينة الفيوم، فقد تم عزل منزل بشارع عدلى يكن، و3 منازل بمنطقة الصوفى، وعدد من المنازل بمنطقتى دار الرماد والتسعاوى، ومنزل بشارع عبد الحليم بأرض مصطفى حسن ومنزل بمنطقة الحاكورة، وآخر بمنطقة الصيفية القديمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك