مؤلف قصة حفار قناة السويس لـ«الشروق»: نجاح تعويم السفينة الجانحة ملهم للأطفال ويقوي ثقافتهم - بوابة الشروق
السبت 12 يونيو 2021 6:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

مؤلف قصة حفار قناة السويس لـ«الشروق»: نجاح تعويم السفينة الجانحة ملهم للأطفال ويقوي ثقافتهم

عبدالله قدري
نشر في: الجمعة 11 يونيو 2021 - 1:19 م | آخر تحديث: الجمعة 11 يونيو 2021 - 1:19 م

قال ريان بيتيرسين" مؤلف كتاب السفينة والحفار الصغير" - المأخوذ عن قصة نجاح مصر في تعويم سفية "إيفرجيفين" - في تصريحات لـ«الشروق»، إن سبب اهتمامه بعمل قصة مصورة للأطفال عن "الحفار الصغير" يعود إلى حبه لتثقيف الجمهور حول قوة التجارة العالمية، وكان الوضع في قناة السويس وقتاً مثالياً لتلسيط الضوء على ذلك.

وكانت قصة جنوح السفينة البنمية في قناة السويس، وجهود مصر لتعويمها مثار انشغال العالم أجمع، للدرجة التي ألهمت ريان بيتيرسين المدير التنفيذي لشركة "فليكس بورت" المتخصة بخدمات الشحن للشركات العالمية إلى نشر كتاب عن القصة.

وتحدث ريان لـ«الشروق» عن دوافعه حول كتابة قصة "الحفار والسفينة" وقال إنه تابع قصة السفينة الكبيرة التي علقت في قناة السويس وعطلت هذا المجرى الملاحي الهام، فوجدنا أن هذه فرصة قوية لتعليم الأطفال عن الخدمات اللوجستية العالمية بصفتنا شركة شحن في المقام الأول.

وأضاف أن "الحفار الصغير" الذي كان مثار سخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ألهمنا لكتابة القصة، وتقديمها للأطفال في قالب مفعم بالمعاني الحماسية والاستجابة المفيدة وتحدي الظروف الصعبة حتى لو كان حجمك صغير، يتابع ريان.

وأضاف ريان أن الكتاب لا يتطرق فقط عن أزمة السفينة الجانحة، وإنما اتخذ هذا الحدث الكبير مدخلاً رئيسياً لتعليم الأطفال وتغذية عقولهم حول حركة التجارة العالمية، وعن الخدمات اللوجيستية التي تحتاجها السفن العاملة في هذا المجال وتقنيات الشحن الرائدة.

وتحدث ريان عن المعاني والقيم التي حملها الكتاب للأطفال فقال "سيتعلم الأطفال في الكتاب - الذي لا زال تحت الطبع - في كل مكان عن قوة فعل الشيء الصحيح حتى عندما يبدو أن نصف العالم يضحك عليك".

وخلال عرض الكتاب في صفحة البيع على منصة " Gumroad" قال ريان إن عائدات هذا الكتاب ستذهب إلى برامج لوجستية إنسانية لإغاثة مرضى كورونا في الهند، وحدد ثمن بيع الكتاب بـ 25 دولار أمريكي.

يقول ريان عن ذلك "نأمل أن يحقق الكتاب أرباحاً كبيراً لإغاثة مرضى كورونا"، فهم يحتاجون مساعدتنا الآن، لكننا نأنل أيضاً "أن يساعد ذلك في نشر المعلومات حول التجارة العالمية ودور مصر في فتح القناة للجمهور في جميع أنحاء العالم". وفقاً لقوله.

وختم ريان حديثه بأنه يأمل أن يحقق الكتاب مبيعات كبيرة، لتكون انطلاقة جديدة لترجمته إلى لغات عدة خلال الأشهر المقبلة، مضيفاً أن الكتاب وجد إشادة واستحسان كبيرين قبل طبعة وتوزيعه على الجمهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك