ملك الأردن: لا يمكننا أن نتخلى عن غزة.. إنه اختبار لإنسانيتنا وإخلاصنا - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ملك الأردن: لا يمكننا أن نتخلى عن غزة.. إنه اختبار لإنسانيتنا وإخلاصنا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 2:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 2:19 م

قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إن «الأردن سيواصل إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة برًا، بالتعاون مع المنظمات الدولية والجهات المانحة، على الرغم من العوائق المفروضة».

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن «الأردن سيواصل أيضا عمليات الإنزال الجوي، وسينظر في إمكانية استخدام طائرات عمودية ثقيلة لتأمين المساعدات على المدى القصير، وبمجرد التوصل إلى وقف لإطلاق النار».

ولفت كذلك إلى الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية المتردية في الضفة الغربية، حيث استشهد وأصيب مئات الأطفال.

وأكمل: «يجب أن نحذر من أنه دون تحرك من جانب جميع الحاضرين اليوم، فإن التوترات في الضفة الغربية يمكن أن تتفاقم إلى صراع أوسع من شأنه أن يترك أثرا مدمرا على المنطقة».

واختتم كلمته بالقول: «لا يمكننا أن نتخلى عن غزة، فيجب أن تكون أولوية الجميع.. التاريخ سيحكم علينا من خلال أفعالنا، إنه اختبار لإنسانيتنا وإخلاصنا».

وتستضيف المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الثلاثاء، مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة.

ويعقد المؤتمر بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية، ويهدف إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك