«إيد على إيد» مبادرة بدمياط لتوفير ملابس الصيف من إعادة تدوير المستعمل وبواقي الأقمشة - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إيد على إيد» مبادرة بدمياط لتوفير ملابس الصيف من إعادة تدوير المستعمل وبواقي الأقمشة

حلمي ياسين
نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 4:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 4:58 م

أعلن المجلس القومي للمرأة بدمياط، بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، استكمال مبادرة «إيد على إيد» في المدينة الصديقة للنساء، بتجميع الطرح والإسكارفات والأقمشة المستعملة وغير المستخدمة و إعادة تدويرها بملابس صيفية للأطفال.

وأوضحت منى عبدالله، عضو الفرع، والمشرفة على أنشطة المجلس بالمدينة الصديقة للنساء في محيط مكتبة مصر العامة، وبالتنسيق والتعاون مع إدارتها، أن الورش مستمرة إلى يوم الخميس القادم، لتسليم كل منتجاتها للمتعففات من مدينة عزبة البرج وضواحيها، منوهة بأن المدربات والمتطوعات، يقمن الآن بتجميع الطرح والملابس وتفريزها وتفصيلها، ثم بعد ذلك خياطتها وتشطيبها بالتطريز والكروشيه والمكرمية.

وأضافت أن المبادرة لها أكثر من بعد، منها البعد البيئي، حيث يتم تجميع هوادر الأقمشة والملابس المستعملة؛ ما يقلل المخلفات التي يتم حرقها، ما يلحق الضرر بالبيئة ويؤثر على التغيرات المناخية.

ومن جانب آخر وهو البعد الاقتصادي تعليم السيدات حرفة يدوية تعتمد على المنتج المحلي بعيدا عن المستورد المرتبط بسعر الدولار، وعلى الجانب الاجتماعي تخفيف العبء على الأسر بتوفير ملابس الصيف لأطفالهن من صنع أيديهن، وذلك تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وتحت إشراف مروة نبيل مقرر فرع المجلس القومي بدمياط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك