«هندسة الغزل والنسيج»: إعادة هذه الصناعة لمصر تحتاج إلى إرادة سياسية - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«هندسة الغزل والنسيج»: إعادة هذه الصناعة لمصر تحتاج إلى إرادة سياسية

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 11 يوليه 2017 - 10:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يوليه 2017 - 10:15 م
قال الدكتور حماد عبد الله، رئيس شعبة هندسة الغزل والنسيج، إن إعادة صناعة الغزل والنسيج في مصر مرة أخرى سهل للغاية، إلا أنه يحتاج إلى إرادة سياسية قوية.

وأضاف «عبد الله»، خلال لقائه ببرنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أنهم عرضوا على الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعهم به أن يتم تعيين نائب لرئيس الوزراء يختص بإعادة صناعة الغزل والنسيج، بدلًا من توزيعها على حقائب وزارية متنوعة، موضحًا أن إعادة هذه الصناعة ستقوي من الاقتصاد المصري مرة أخرى، وستعمل على خفض سعر الدولار.

وأوضح أن مصر لديها كافة العوامل التي تؤهلها لإعادة صناعة الغزل والنسيج مرة أخرى كسابق عهدها، مشيرًا إلى وجود مليون 1.5 مليون عامل مصري في مجال الغزل والنسيج، و8 آلاف شركة، ومراكز أبحاث ودراسات متخصصة، فضلًا عن وجود 25% من حجم الاستثمارات القومية في هذا المجال.

وأشار إلى تصدير مصر لخام القطن بأسعار زهيدة للغاية، ثم تعيد استيراد منتجات القطن بأسعار عالية، وهو ما يضيع على مصر فرصة الاستفادة من القيمة المضافة، متابعًا: «القطن المصري ماركة عالمية، ويتم تصنيع المنتجات منه في الخارج، ويكتب عليها أنها مصنوعة من القطن المصري، فلماذا لا نستفيد نحن من هذه القيمة؟».

ولفت إلى اقتراح المجموعة التي اجتمعت مع الرئيس «السيسي»، أن يتم زراعة جانبي الطريق الصحراوي، تحت إشراف القوات المسلحة لإنتاج القطن قصير التيلة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك