التعليم: مراجعة أوراق إجابة الثانوية العامة.. والنتيجة الأحد أو الاثنين المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 1:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: مراجعة أوراق إجابة الثانوية العامة.. والنتيجة الأحد أو الاثنين المقبل

منى زيدان
نشر في: الخميس 11 يوليه 2019 - 12:53 م | آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2019 - 12:53 م

قال مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحان الثانوية العامة، خالد عبدالحكم، إن كنترولات الثانوية العامة تعمل حاليا على مراجعة أوراق الامتحانات بعد الانتهاء من عملية التصحيح، لافتا إلى أن المراجعة ستعقبها رصد الدرجات النهائية لأوراق الإجابات.

وأضاف عبدالحكم في تصريحات لـ"الشروق"، أن نتيجة الثانوية العامة ستكون جاهزة أول الأسبوع المقبل، على أن يتم إعلانها رسميًا الأحد أو الاثنين المقبلين في مؤتمر صحفي بحضور وزير التربية والتعليم.

وأشار عبد الحكم إلى أن النتيجة الأولية للثانوية العامة جيدة، مطمئنا الطلاب أولياء الأمور أن التصحيح تم بشكل دقيق وعادل، وأن كل طالب سيحصل على الدرجات التي يستحقها، والتي أجاب عليها في ورقة الإجابة.

وأشاد عبدالحكم بمقدري الدرجات ورؤساء الكنترولات الذين التزموا طوال هذه الفترة بجميع التعليمات التي تخص سرية الأرقام التي يتم رصدها داخل الكنترولات المختلفة، مؤكدا أن المعلمين هم أساس نجاح الثانوية العامة، والذين يقع عليهم عبء كبير في الملاحظة أو الإشراف خلال الامتحانات، والتصحيح والمراجعة بالكنترولات.

ومن جهتها أكدت وزارة التربية والتعليم، أنها نجحت بالتعاون مع كافة الوزارات والجهات والهيئات المعنية، في القضاء على أية محاولات تستهدف الإخلال بنظام الامتحان والتي من بينها مكافحة الغش الإلكتروني وأثبتت تلك المنظومة نجاحها في منع التسريب نهائيًا طوال فترة انعقاد الامتحان، بسحب بيان للوزارة.

وخاض امتحانات هذا العام 669 ألفاً و749 طالب وطالبة، ورصدت الوزارة خلال امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 976 مخالفة تنوعت بين محاولات "نشر أجزاء من الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، وغش إلكتروني، وغش من أوراق ومذكرات، وتمزيق أوراق كراسة الامتحان، والهروب، وأداء الامتحان بدلاً من طالب آخر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك