جامعة قناة السويس تستقبل وفد كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات لتعزيز التعاون الأكاديمي - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 8:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة قناة السويس تستقبل وفد كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات لتعزيز التعاون الأكاديمي

أميرة محمدين
نشر في: الخميس 11 يوليه 2024 - 10:51 ص | آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2024 - 10:51 ص

استقبل الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وفدًا رفيع المستوى من كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات بالصين، برئاسة دو نج، نائب رئيس الكلية، في زيارة للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وأكد مندور أن التعاون مع كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات يعد من الشراكات الاستراتيجية الهامة التي تسهم في رفع مستوى التعليم التكنولوجي بالجامعة، قائلًا: "فخورون بتقديم فرص لطلابنا للسفر إلى بكين للتدريب واكتساب خبرات عملية وعلمية رائدة في مجالات التكنولوجيا الحديثة".

وأضاف أن هذا التعاون المثمر مع الجانب الصيني، وخاصة كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات، يفتح أمام طلابنا آفاقًا جديدة للتعلم والتطوير.

رافق الوفد الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، الذي أكد أهمية الزيارة في تطوير التعاون الأكاديمي والتكنولوجي بين الجانبين المصري والصيني.

وأوضح أن برنامج الزيارة يتضمن عقد لقاءات لتحديد المقررات الدراسية التي ستُدرس في البرامج الجديدة، وإجراء التقييم الدوري المعتاد بعد نهاية كل فصل دراسي لمتابعة سير العملية التعليمية بالكلية.

وتأتي الزيارة بهدف تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على استخدام الأجهزة الحديثة التي وصلت من الصين ضمن المنحة المقدمة من الجانب الصيني للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وتزامنت هذه الزيارة مع وجود مسؤولي الشركة الصينية المكلفة بتركيب هذه الأجهزة، بجانب وجود جاون، عميد كلية الذكاء الاصطناعي في كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات وعميد برنامج هندسة البرمجيات والتطوير، الذي أجرى معاينة للمكان المخصص لتوريد معمل الذكاء الاصطناعي وبحث آليات التدريس والمناهج في البرنامج الجديد، البرمجيات، الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، الذي ستبدأ الكلية في تدريسه بدءًا من العام المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك