المرأة «بطلة» المشهد لانتخابات مجلس الشيوخ بضواحي الجيزة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرأة «بطلة» المشهد لانتخابات مجلس الشيوخ بضواحي الجيزة

منال الوراقي
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 1:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 1:16 م

شهدت اللجان الانتخابية بدائرتي منشأة القناطر والوراق، هدوءا نسبيا في الساعات الأولى لبدء العملية الانتخابية.

وتصدرت المرأة المصرية الريفية اللجان الانتخابية لمجلس الشيوخ 2020 بضواحي الجيزة في منشأة القناطر والوراق، فتقدمت صفوف الناخبين داخل اللجان في أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ، للمشاركة والإدلاء بأصواتهن في اختيار ممثليهن.

وأكدت بعض السيدات الناخبات، حرصهن واستعدادهن منذ أيام للقدوم إلى اللجنة الانتخابية للإدلاء بصوتهن، الذي اعتبروه واجبا عليهم تجاه الوطن والدولة.

وقالت سناء منصور، المرأة الخمسينية، إنها سعيدة بالمشاركة في العملية الانتخابية، مؤكدة أنها دعت جيرانها للتجمع والذهاب معا للإدلاء بصوتهن: "لازم نكون إيجابيين ونشارك بصوتنا في اختيار ممثلينا".

وشهد محيط اللجان في منشأة القناطر والوراق تشديدات أمنية مكثفة، وانتشار للحواجز الأمنية الحديدة المنظمة للمرور أمام اللجان، واستقبل مندوبو وزارة الصحة الناخبين الوافدين للإدلاء بصوتهم، للتأكد من التزامهم بالإجراءات الوقائية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد وجهت بضرورة ارتداء الكمامات واتباع إجراءات التعقيم داخل اللجان الانتخابية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخب مصري مقيد في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.

ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ وفقا للقائمة النهائية للمرشحين 787 مرشحا بالنظام الفردي في 27 محافظة على 100 مقعد، فيما ترشحت قائمة واحدة وهي القائمة الوطنية "من أجل مصر" عن كل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القوائم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك