الخبير السياحى رامى فايز: إشغالات فنادق مرسى علم تصل للحد الأقصى بعد عودة السوق الألمانية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخبير السياحى رامى فايز: إشغالات فنادق مرسى علم تصل للحد الأقصى بعد عودة السوق الألمانية

طاهر القطان
نشر في: السبت 11 سبتمبر 2021 - 5:36 م | آخر تحديث: السبت 11 سبتمبر 2021 - 9:52 م

عضو غرفة فنادق بالبحر الأحمر: مساع قوية لعودة السياحة الانجليزية بعد السوق الألمانية.. ولا مبرر لوضع مصر فى قائمة إنجلترا الحمراء
الانتهاء من تطعيم العاملين بالبحر الأحمر رسالة إيجابية لطمأنة السائحين الأجانب

قال الخبير السياحى رامى فايز عضو مجلس إدارة غرفة فنادق البحر إن نسبة إشغالات مرسى علم حاليا تصل فى معظم الفنادق للحد الأقصى أى إلى 100 % من النسبة التى حددتها وزارة السياحة للتشغيل والتى تقدر بنسبة 70 % من حجم الطاقة الفندقية لأى منشأة سياحية بعد عودة السوق الألمانية التى تعتبر من اهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى البحر الاحمر وستعود للصدارة قريبا.
أضاف فايز فى تصريحات لـ«مال وأعمال» أن الفترة الحالية تشهد زيادة كبيرة فى الطلب على زيارة مصر، نظرا لأن هناك طلبات مؤجلة من عدد كبير من السائحين بسبب تداعيات جائحة كورونا.. لافتا إلى أن معدل الطلبات سيرتفع بنسبة كبيرة خلال الموسم الشتوى المقبل التى تتمتع فيه المقاصد السياحية المصرية بميزة تنافسية عن غيرها من المقاصد المنافسة مما يؤكد أن الموسم السياحى الشتوى سيكون موسما قويا ومميزا بالاضافة إلى أنه حال انحسار فيروس كورونا ستتضاعف الحركة الوافدة لمصر خلال الربع الأخير من العام الحالى.
توقع فايز ان تشهد الـ 3 أشهر الأخيرة من العام الجارى زيادة مطردة فى أعداد السياح الوافدين لمصر مقارنة بالعام الماضى.. لافتا إلى زيادة الحجوزات الوافدة لمصر خلال تلك الفترة من دول أوروبا الشرقية وعلى رأسها بولندا وأوكرانيا فضلا عن الحجوزات من ألمانيا وروسيا والدول العربية.
ودعا رامى فايز إلى عدم التهاون فى الاجراءات الاحترازية التى أقرتها الحكومة لدعم الانطباع الايجابى عن مصر فى الخارج ومراعاة أن يكون الهدف الأسمى هو توفير كل الظروف الضامنة لعودة السياح الوافدين إلى بلدانهم سالمين من العدوى بفيروس كورونا.. لافتا إلى أن ذلك يعد أفضل عناصر الدعايا للسياحة فى مصر.
وأشاد فايز بجهود الحكومة فى دعم قطاع السياحة بصفة عامة ومنطقة البحر الاحمر وتحديدا مرسى علم بصفة خاصة حيث بدأت مدينة مرسى علم تحظى باهتمام الحكومة فلأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات يزورها وزير السياحة ويعقد اجتماعا مع مستثمريها ليتعرف على مشاكلهم على أرض الواقع.. مؤكدا أن مرسى علم داعم قوى للاقتصاد القومى وتساهم فى زيادة الدخل القومى الناتج من السياحة.. وطالب عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق بالبحر الاحمر بوضع مرسى علم على خريطة سياحة المؤتمرات خاصة مؤتمرات الشباب التى تعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأشارالى أن زيادة أعداد الحاصلين على جرعتى التطعيم فى مصر سيعجل من عودة الرحلات البريطانية إلى مصر حيث تعتبر بريطانيا من اهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر خلال السنوات الأخيرة حتى فى عز الأزمات التى تعرض لها القطاع السياحى المصرى.. لافتا إلى أن هناك مساعى قوية لعودة السياحة البريطانية إلى مصر خاصة أن السوق الانجليزية تعد من أهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث تمثل أكثر من مليون سائح بالاضافة إلى الاعداد التى تصل للاستمتاع بالسياحة الثقافية.
وأضاف انه تم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء بمصل كورونا.. لافتا إلى ان حصول العاملين على تلك التطعيمات هام جدا وبمثابة رسالة طمأنة للسائحين الأجانب ويشجع العديد من الدول على إرسال سائحيها لمصر خلال الشهور المقبلة.
و قال عضو غرفة الفنادق البحر الاحمر إن المانيا بدأت الاسبوع الماضى فى تسيير عدد من الرحلات إلى مدينة مرسى علم وذلك بعد فترة انقطاع امتدت لأكثر من عام.. لافتا إلى ان شركات السياحة الالمانية ستزيد ايضا من رحلاتها لمدينتى الغردقة ومرسى علم خلال هذا الشهر.
وأضاف أن عودة الرحلات الألمانية لمرسى علم والغردقة هامة جدا حاليا خاصة ان المانيا كانت الدولة الأولى فى ارسال السياح لمصر خلال الفترة من 2016 وحتى نهاية عام 2019 مشيرًا إلى أن السوق الألمانية حققت مليونًا و760 ألف سائح عام 2019 قبل الجائحة، كما انها تعتبر حاليا من دول أوروبا الغربية القليلة التى تسير رحلات لمصر خلال الفترة الحالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك