وزير السياحة يسلم رخصة تشغيل فندق النيل ريتز كارلتون لشركة الإدارة - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 11:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة يسلم رخصة تشغيل فندق النيل ريتز كارلتون لشركة الإدارة


نشر في: الأحد 11 أكتوبر 2015 - 10:14 م | آخر تحديث: الأحد 11 أكتوبر 2015 - 10:14 م

سلم الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، رخصة تشغيل فندق الريتز كارلتون إلى ردك كيس، مدير عام الفندق، عقب اجتماع ضم عبدالفتاح العاصي، رئيس قطاع المنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة، وإيهاب الكرداني، رئيس شركة مصر للفنادق.

وقال وزير السياحة، في تصريحات لـ«الشروق»، إنه على الرغم من الإعلان عن افتتاح الفندق في يونيو الماضي، إلا أن إدارة الفندق لم تنته من الإجراءات اللازمة لتشغيل الفندق.

وتابع أن إعادة افتتاح فندق ضخم بإمكانيات هائلة كفندق النيل ريتز كارلتون من شأنه بث رسائل إيجابية عن استمرارية البناء والنماء بقطاع الاستثمار السياحي.

ومن جانبه، قال رئيس شركة مصر للفنادق، إن الفندق الآن بمرحلة التشغيل المبدئي، وأنه سيتم إفتتاحة قريبًا وأنه حصل اليوم على رخصة التشغيل من وزارة السياحة، بعد تذليل العقبات التي واجهت التشغيل مع الجهات المعنية.

وأكد الوزير، على حرص الدولة على الفنادق التاريخية وتعظيم قدرتها التنافسية بما يتواكب مع تطورات الإدارة الفندقية.

يشار إلى أن فندق النيل ريتز كارلتون، يعود تاريخه إلى عام 1959 عندما قام الرئيس جمال عبدالناصر، بافتتاح فندق النيل في موقعه المتميز المركزي بقلب القاهرة والمطل على نهر النيل بالقرب من المواقع التاريخية والتجارية ومناطق التسوق، وكان يتردد عليه نجوم السينما العالمية والقادة السياسيين.

وظل فندق النيل معروف لدى الجميع باسم النيل هيلتون نسبة إلى شركة الإدارة العالمية هيلتون التي كانت قد حصلت على حق إدارة الفندق لفترة قاربت نصف قرن، وفي عام 2007، بدأ التفكير في تطوير فندق النيل، وتم طرح مناقصة لتطويره فازت بها مجموعة ريتز كارلتون العالمية لإدارة الفنادق بعد انتهاء عقد هيلتون، وتم توقيع عقد التطوير في عام 2008 بين شركة مصر للفنادق وريتز كارلتون العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك