مجموعة مدعومة من فيسبوك تشكل لجنة للفصل في المعلومات المضللة بأستراليا - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 9:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

مجموعة مدعومة من فيسبوك تشكل لجنة للفصل في المعلومات المضللة بأستراليا

أ ش أ
نشر في: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 8:55 ص | آخر تحديث: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 8:55 ص

ذكرت هيئة تقنية مدعومة من الفروع الأسترالية لشركات فيسبوك وجوجل وتويتر، اليوم الاثنين، أنها شكَّلت لجنة من أعضاء في المجال للفصل في الشكاوى المتعلقة بالمعلومات الخاطئة، بعد يوم من تهديد الحكومة بقوانين أكثر صرامة بشأن المنشورات الكاذبة والتشهير عبر الإنترنت.
وأفادت مجموعة الصناعة الرقمية، التي تمثل الوحدات الأسترالية من فيسبوك وجوجل وشركته الأم ألفابيت وتويتر، بأنَّ اللجنة الفرعية الجديدة للإشراف على المعلومات الخاطئة أظهرت أنَّ الصناعة مستعدة للتنظيم الذاتي ضد المنشورات الضارة.
وقالت سونيتا بوس العضو المنتدب في مجموعة الصناعة الرقمية، في بيان اليوم، إنَّ عمالقة التكنولوجيا قد وافقوا بالفعل على مدونة سلوك ضد المعلومات المضللة، مضيفة "أردنا تعزيزها بشكل أكبر من خلال الإشراف المستقل من الخبراء والمساءلة العامة".
كانت الحكومة الأسترالية قد كشفت أمس الأحد أنها تبحث في إجراءات لجعل شركات وسائل التواصل الاجتماعي أكثر مسؤولية، بما في ذلك فرض المسؤولية القانونية على المنصات عن المحتوى المنشور عليها، وذلك بعد هجوم على تلك المنصات استهدف رئيس الوزراء سكوت موريسون.
تعتبر قضية المنشورات الضارة على الإنترنت معركة ثانية بين عمالقة التكنولوجيا وأستراليا، التي أقرت في العام الماضي قانونًا يُلزِّم المنصات بدفع رسوم ترخيص المحتوى؛ مما أدى إلى تعتيم مؤقت لفيسبوك في فبراير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك