بالفيديو.. «الأرصاد»: طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلاً لمدة 72 ساعة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 4:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الأرصاد»: طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلاً لمدة 72 ساعة

ارشيفية
ارشيفية
مارينا نبيل
نشر في: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:31 ص | آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:31 ص
قال الدكتور أحمد فاروق مدير المركز الرئيسي للتنبوء بالأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة صباحًا، خلال الثلاثة أيام المقبلة، مضيفًا أن درجات الحرارة العظمى تتراوح بين 19 و20 درجة مئوية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

وأوضح «فاروق»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح ON»، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، اليوم الأحد، أن جنوب الصعيد وجنوب سيناء يشهدان طقس مائل للدفء، حيث تصل درجة الحرارة العظمى إلى 23 درجة، مؤكدًا أن الطقس يكون شديد البرودة على جميع أنحاء الجمهورية ليلًا.

وتابع: «السواحل الشمالية تكون أفضل حالًا، حيث تتراوح درجات الحرارة هناك من 13 إلى 14 درجة، ونتخفض على القاهرة إلى 10 درجات، وتصل في شمال الصعيد إلى 7 درجات مئوية».

وأشار إلى وصول حالة الطقس إلى حد الصقيع على منطقة وسط سيناء، حيث تسجل درجات الحرارة من 4 إلى 2 درجة مئوية، مضيفًا أنه نسب الرطوبة تكون مرتفعة، فيما تنخفض سرعة الرياح؛ ما يؤدي إلى تشكل الشبورة المائية التي قد تصل إلى حد الضباب على المناطق المجاورة للمسطحات المائية والطرق الزراعية والصحراوية.

وناشد المواطنين، بتأجيل السفر أو السير على هذه الطرقات، إذا لم يكن الأمر ضروريًا، مفضلًا الانتظار حتى سطوع الشمس كي تتضح الرؤية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك