محافظ القليوبية: نقل المقلب الوسيط من شبرا الخيمة إلى أبو زعبل - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية: نقل المقلب الوسيط من شبرا الخيمة إلى أبو زعبل

محافظ القليوبية: نقل المقلب الوسيط من شبرا الخيمة إلى أبو زعبل
محافظ القليوبية: نقل المقلب الوسيط من شبرا الخيمة إلى أبو زعبل
القليوبية - إبراهيم جودة:
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:39 ص | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:39 ص

قرر اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، نقل المقلب الوسيط من شبرا الخيمة إلى أبو زعبل وذلك بالتعاون مع الإنتاج الحربي وذلك استجابة لمطالب الأهالي.

وقال «عشماوي» إنه عقد اجتماعًا؛ لإعداد الخطة اللازمة لنقل المقلب من منطقة القطاوي بحي شرق شبرا الخيمة إلى أبو زعبل بالخانكة وتم استعراض الإجراءات اللازمة؛ لسرعة البدء في نقل المقلب العمومي وكيفية استغلال الموقع في مشروع خدمي للمحافظة.

ووجه «عشماوي» خلال الاجتماع بسرعة البدء في تنفيذ هذا الأمر بعد الرفع المساحي للموقع باستخدام أجهزة «الجي بى إس»؛ ليتم النقل بأقل تكلفة وأقل وقت ممكن.

في سياق متصل، كلف المحافظ المشرف على قطاع المشروعات بسرعة إعداد الخطة اللازمة لإخلاء ورفع المخلفات والقمامة من المقلب حتى يمكن دراسة استغلال الموقع، الذي تبلغ مساحته 4 فدادين للصالح العام لمواطني القليوبية سواء كان إسكان اجتماعي أو غيره من الخدمات.

وأشار «عشماوي» إلى أنه سيتم إعادة بناء هذا الجزء فورًا، فضلا عن تطوير وتجميل المنطقة لخدمة المواطنين بعد إتمام عملية النقل في أسرع وقت.

يذكر أن المقلب الوسيط بشبرا الخيمة به تراكمات منذ 10 سنوات حوالي 200 ألف متر مكعب من القمامة، ما أدى إلى انتشار الحرائق والدخان بالمنطقة من ناحية وهدم جزء من سور مركز شباب مسطرد من ناحية أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك