فيديو.. مقرر «القومي السكاني»: الزيادة السكانية هي تربة الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 1:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مقرر «القومي السكاني»: الزيادة السكانية هي تربة الإرهاب

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 11:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 11:43 م

• 31% نسبة الأمية بين النساء في مصر

علق الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي السكاني، زيادة التعداد السكاني إلى 98 مليون نسمة، قائلًا إن «كل 15 ثانية يوُلد طفل في مصر، كل سنة تُولد دولة جديدة من دون موارد جديدة».

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صرح العام الماضي بأن الإرهاب والزيادة السكانية هما أكبر خطرين على مصر.

وأكد أن الزيادة السكانية هي الخطر الحقيقي الذي يواجه الدولة، موضحًا أن الزيادة السكانية هي تربة الإرهاب الذي لن تجدي نفعًا أي جهود لتجفيف منابعه مع الزيادة السكانية غير المسلحة بالصحة والتعليم وحب الوطن.

وتابع، أن مصر حققت طفرة كبيرة في النمو الاقتصادي لكن النمو السكاني يحطم كل شيء، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بمحو الأمية في مصر والتي وصلت نسبتها إلى 26%.

وأوضح، أن نسبة الأمية بين الفتيات والنساء في مصر وصلت إلى 31%، وبعض المحافظات تجاوزت نسبة الأمية 50% بين النساء، لافتًا إلى وصولها في المنيا إلى 51%، وفي بني سويف إلى 49%.

وأعلنت الساعة السكانية، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 3.24 عصرًا بتوقيت القاهرة، وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 98 مليون نسمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك