«الديار القطرية» تعرض على عملائها «عقدا جديدا» يمنحها الحق فى بيع «سيتى جيت» لشركة أخرى - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

«الديار القطرية» تعرض على عملائها «عقدا جديدا» يمنحها الحق فى بيع «سيتى جيت» لشركة أخرى


نشر في: الأحد 12 يناير 2020 - 12:45 م | آخر تحديث: الأحد 12 يناير 2020 - 12:45 م

عرضت شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمارات العقارية المملوكة للديار القطرية، على عملائها المتعاقدين على وحدات مشروع «سيتى جيت» تعديل بنود التعاقد بين الطرفين بشرط التنازل العملاء عن الدعاوى القضائية ضد الشركة، وعدم الشروع فى قضايا اخرى مستقبلا ضد الشركة.
وتنص بنود ملحق عقد البيع على استمرار العلاقة التعاقدية بين الطرفين، مع التزام الشركة بالبدء فى تنفيذ المشروع خلال سنة او سنتين أو ثلاث سنوات على أن يكون تسليم الوحدة خلال ثلاث سنوات من تاريخ البدء فى تنفيذ المشروع، كما ينص العقد المعدل على حق شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة فى إحلال شركة اخرى بدلا عنها او بيع المشروع لشركة اخرى دون اعتراض من العميل المتعاقد على الوحدة بشرط الالتزام بجميع حقوق المشترى للوحدة.
تتضمن العقد أيضا استمرار إيقاق سداد الاقساط والشيكات المستحقة على المشترى للوحدة حتى إخطار الشركة للعميل بالبدء فى تنفيذ المشروع.
كانت الشركة أرسلت إنذارا على يد محضر إلى عملائها المتعاقدين على وحدات بمشروع سيتى جيت، لاستلام شيكات بقيمة الاقساط ومقدمات الحجز التى سددها العملاء للشركة منذ التعاقد عام 2015 وهو ما تم رفضه من جانب العملاء.
وكان عدد من الحاجزين بمشروع سيتى جيت، قام بتحرير محضر نصب ضد الشركة لعدم التزامها بالتعاقد المبرم مع العملاء واصرارها على فسخ التعاقد وارجاع اموال الحاجزين دون تعويضات.
وكشفت «مال واعمال ــ الشروق» فى أعدادها السابقة عن مفاوضات قائمة بين رجل الاعمال نجيب ساويرس وشركة الديار القطرية، للمشاركة فى تطوير مشروع سيتى جيت والحصول على حصة حاكمة من شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة المطورة للمشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك