سفير إيران باليمن: أمريكا تضع الحوثيين على قائمة الإرهاب بضغط من «الصهاينة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير إيران باليمن: أمريكا تضع الحوثيين على قائمة الإرهاب بضغط من «الصهاينة»

المتمردين الحوثيين
المتمردين الحوثيين
د ب أ
نشر في: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 5:39 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 5:39 ص

 أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اليمن، أن الولايات المتحدة ليس لديها إرادة خاصة بها، وتضع أنصار الله على قائمة الإرهاب تحت ضغط "الكيان الصهيوني".

جاء تصريح السفير الايراني في اليمن حسن إيرلو، مساء اليوم (الاثنين)، ردا على إعلان الولايات المتحدة اعتبار حركة أنصار الله اليمنية منظمة إرهابية،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وكتب سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية على حسابه على تويتر"إن الولايات المتحدة ليس لديها إرادة خاصة بها وتحت ضغط الصهاينة تضع حركة أنصار الله على قائمتها للارهاب رغم كونها (انصار الله) طرفًا رئيسيًا في المفاوضات اليمنية".

وتابع حسن إيرلو ان " الكيان الصهيوني الغاصب لا يريد الاستقرار والسلام في اليمن، ولكن شعب اليمن وشعوب المنطقة والأحرار بالعالم سيباغتون إسرائيل وأنصارها بمزيد من التأييد لهذه الحركة المباركة".

كان "حزب الله" اللبناني قد ادان في بيان مساء اليوم الإثنين عزم وزارة الخارجية الأمريكية على تصنيف حركة "أنصار الله الحوثية" منظمة إرهابية.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو كان أعلن عن عزمه إدراج ثلاثة من قادة أنصار الله، وهم عبد الملك الحوثي، وعبد الخالق بدر الدين الحوثي، وعبد الله يحيى الحكيم، على قائمة الإرهابيين الدوليين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك