رئيس الوزراء: مصر قادرة على تنظيم أمم إفريقيا - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 4:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: مصر قادرة على تنظيم أمم إفريقيا

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 12 أبريل 2019 - 9:21 م | آخر تحديث: الجمعة 12 أبريل 2019 - 9:27 م

أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن الحكومة المصرية تبذل أقصى جهد ممكن من أجل تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، بالشكل الذي يليق باسم مصر.

وقال مدبولي  في كلمته خلال حفل قرعة البطولة: «في بداية كلمتي أنقل لكم تحيات السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وترحيبه بكل ضيوف مصر في هذا الحفل الكبير».

وأضاف رئيس الوزراء: «منذ إعلان الاتحاد الإفريقي عن فوز مصر بتنظيم هذه النسخة الاستثنائية من البطولة، وقد وجه الرئيس السيسي بالعمل على إنجاح هذه البطولة، في ظل ما تتمتع به مصر من بنية تحتية وإمكانات تساعد على ذلك».

وتابع: «ستظل كرة القدم من أهم وسائل القوى الناعمة والتي تجمع الشعوب وتقربها، ولذلك نسعى أن تكون هذه البطولة وسيلة لتقريب المسافات بين الدول الإفريقية، ولتصبح راية المنتخب الوطني هي الراية التي يجتمع تحتها جميع الرايات».

وتقام فاعليات قرعة أمم إفريقيا تحت سفح الأهرامات بمنطقة الصوت والضوء، والتي تشهد حضور عدد كبير من نجوم القارة السمراء في مقدمتهم النجم الإيفواري يايا توريه، ونجم السنغال الحاج ضيوف، ونخبة من نجوم إفريقيا السابقين وهم التونسي طارق ذياب، والمغربي مصطفى حجي، والتونسي حاتم الطربلسي، والمعلم حسن شحاتة، والصقر أحمد حسن، والصخرة وائل جمعة، والنيجيري إيمانويل امونيكي.

ويتنافس 24 منتخبا بدلا من 16، مقسمين على 6 مجموعات، لأول مرة في تاريخ منافسات بطولة أمم إفريقيا.

وتعد تلك هي خامس مرة تنظم خلالها مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك