تقارير: الجيش الإسرائيلي والموساد يوافقان على خطط لضرب إيران ردا على هجوم متوقع من طهران - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقارير: الجيش الإسرائيلي والموساد يوافقان على خطط لضرب إيران ردا على هجوم متوقع من طهران

تل أبيب - د ب أ
نشر في: الجمعة 12 أبريل 2024 - 10:20 ص | آخر تحديث: الجمعة 12 أبريل 2024 - 10:20 ص

ذكر تقرير إخباري أن اسرائيل تتأهب اليوم الجمعة للتعرض لهجوم محتمل من إيران، حيث تدرك أن طهران لن تتراجع عن اعتزامها الانتقام لمقتل قائد بارز في الحرس الثوري الإيراني، وآخرين، في هجوم استهدف مبنى ملحقا بالسفارة الإيرانية في دمشق في وقت سابق الشهر الجاري، واتهمت الجمهورية الإسلامية إسرائيل بتنفيذ الهجوم .

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني، أن الجيش الإسرائيلي والاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) قد وافقا على خطط لشن هجوم على إيران حال تعرض إسرائيل لهجوم من الأراضي الإيرانية، مشيرة إلى تعزيز مستوى التنسيق بين الجيشين الأمريكي والإسرائيلي.

وفي إطار متصل، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن مسؤول أمريكي قوله، استنادا إلى تقارير استخباراتية أمريكية، إن إسرائيل تستعد للتعرض لهجوم مباشر من إيران على الأراضي الإسرائيلية، في غضون الساعات الـ24 إلى الأ48 المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول الأمريكي، الذي لم تفصح عن هويته، القول إن إسرائيل تتأهب لهجوم محتمل على شمال البلاد أو جنوبها. غير ان الصحيفة نقلت أيضا عن مصدر قريب من النظام الإيراني، لم تفصح عنه، القول إن طهران لم تتخذ قرارا نهائيا بعد بشن هجوم .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك