«جهينة» تستهدف تقليل استيراد الألبان والتوسع فى الثروة الحيوانية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2019 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

«جهينة» تستهدف تقليل استيراد الألبان والتوسع فى الثروة الحيوانية


نشر فى : الأحد 12 مايو 2019 - 1:34 ص | آخر تحديث : الأحد 12 مايو 2019 - 1:34 ص

تستهدف شركة جهينة للصناعات الغذائية الحد من استيراد الالبان خلال الفترة المقبلة عبر زيادة استثماراتها فى قطاع الثروة الحيوانية باعتباره من الدعائم الرئيسية لقطاع الصناعات الغذائية.
وقال سيف ثابت الرئيس التنفيذى للشركة إن جهينة تخطط لزيادة الاعتماد على منتجات ألبان محلية الصنع، عبر استثمارها فى مجال تربية الابقار والمواشى، بجانب دعم العديد من المزارعين وأصحاب المزارع الذين يمدون الشركة بالالبان.
وأضاف ثابت «وضعنا مخصصات ثابتة كل عام معدة خصيصا لهذا التوجه الذى يهدف إلى دعم الاقتصاد و سد الفجوة الغذائية وتقليل عمليات الاستيراد بالعملة الصعبة».
وتابع ثابت ان توفير الالبان الخام عالية الجودة والحد من استيرادها، هدف رئيسى للشركة خلال الفترة المقبلة، لدينا خطة طموح لترشيد النفقات وزيادة الايرادات وهو ما سينعكس بشدة على معدلات نمو جهينة.
وكانت الشركة افتتحت مزرعة جديدة فى الواحات البحرية على مساحة 10 آلاف فدان، وباستثمارات تصل إلى 600 مليون جنيه العام الماضى لتغطية نحو 15% من احتياجات الشركة من اللبن الخام.
وأوضح ثابت أن الاستثمار فى مزرعة الواحات لن يثنى الشركة عن التراجع إطلاقا من شراء اللبن من المزارع، دعم وتطوير مزارع الالبان عامل رئيسى فى الاستراتيتجية التى وضعتها الشركة لتطوير وتنمية قطاع صناعة الالبان فى مصر.
لافتا إلى نجاح شركته فى تنظيم العديد من الدورات التدريبية لصغار المزارعين والموردين فى اطار برنامج وضعتة الشركة لدعم وتنمية قطاع الثروة الحيوانية فى مصر.

وارجع ثابت اسباب اهتمام الشركة بتطوير المزارع إلى رغبتها فى ضمان جودة المنتجات والالبان التى تعمل بها، اضافة إلى السعى إلى زيادة إنتاجية الأبقار.

الجدير بالذكر ان القوائم المالية المجمعة لشركة جهينه للصناعات الغذائية، خلال الربع الأول من 2019، أظهرت تراجع أرباحها بنسبة 11% على أساس سنوى.
و حققت أرباحا بلغت 71.61 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية فى مارس الماضى، مقابل أرباح بلغت 80.72 مليون جنيه فى الربع المقارن من 2018، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.
وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجارى إلى 1.7 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.55 مليار جنيه بالربع المقارن من العام الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك