وزيرة الهجرة: شباب مصر بالخارج قادر على صنع الفارق لصالحها في قضية سد النهضة - بوابة الشروق
الأحد 20 يونيو 2021 6:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

وزيرة الهجرة: شباب مصر بالخارج قادر على صنع الفارق لصالحها في قضية سد النهضة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 12 مايو 2021 - 10:27 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 مايو 2021 - 10:27 ص

أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بشباب مصر المقيمين بالخارج وبمشاركتهم في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها البلاد.

وأوضحت وزيرة الهجرة، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعم شباب مصر بالداخل والخارج لقناعته بأنهم مفتاح التنمية والتقدم والاستقرار ولقدرتهم على تولي المناصب القيادية.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أنه انطلاقًا من توجه الدولة لتمكين الشباب ومشاركتهم في صنع القرار، تتواصل وزارة الهجرة باستمرار مع شباب مصر بكل بلدان العالم للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، بجانب مد جسور التواصل بين شبابنا السياسيين بالداخل والخارج.

وقالت إن وزارة الهجرة تعمل كذلك على تقريب شبابنا بالخارج من وطنه وإطلاعه على كل المستجدات وخطط التنمية التي تنفذها مصر في جميع المجالات والقطاعات وعلى حجم الإنجازات على أرض الواقع خاصة فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية التي سوف يستفيد منها هذا الجيل من الشباب والأجيال القادمة.

ونوهت وزيرة الهجرة بأنها لمست من خلال تواصلها مع شباب مصر بالخارج حبهم لوطنهم الأم ورغبتهم في المساهمة بالمبادرات التي من شأنها تطوير المجتمع وتحقيق نهضة تنموية شاملة، مشددة على أن هذا الجيل هو صوت مصر في العالم وقادر على التصدي لحملات الشائعات والأكاذيب الممنهجة ضد بلاده.

وفيما يتعلق بالدور الجاليات المصرية بمختلف دول العالم في أزمة سد النهضة، أعادت وزيرة الهجرة التأكيد على قدرة شباب مصر بالخارج في صنع الفارق لصالح مصر بالتأثير في مجتمعاتهم والتعريف بظروف مصر المائية وبأحقية المصريين في مياه النيل، مشيرة إلى أن أبناءنا في عدد من الدول الأجنبية طلبوا من الوزارة مدهم بمعلومات وفيديوهات حول حق مصر في مياه النهر وبدأوا بالفعل حملات واسعة دفاعًا عن حقوق مصر المائية في تلك المرحلة الهامة.

وحثت وزيرة الهجرة شباب مصر في مختلف دول العالم على اغتنام تلك الفرصة التاريخية ودعم القيادة السياسية له بجانب التغيير والتطوير الذي شهدته البلاد، وأن يصبح قيمة مضافة للوطن، داعية شبابنا بالخارج لاسيما الحاصل على تعليم متميز في المجتمعات الغربية بأن يستثمر قدراته ومهارته في وطنه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك