«القومي للمرأة» ينشئ لجنة خاصة لمتابعة ورصد صورة المرأة في «دراما رمضان» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي للمرأة» ينشئ لجنة خاصة لمتابعة ورصد صورة المرأة في «دراما رمضان»

رئيس المجلس القومى للمراة مايا موسى
رئيس المجلس القومى للمراة مايا موسى
آية عامر
نشر في: الأحد 12 يونيو 2016 - 3:32 م | آخر تحديث: الأحد 12 يونيو 2016 - 3:32 م
أعلن المجلس القومي للمرأة عن إنشاء لجنة خاصة لمتابعة ورصد صورة المرأة في البرامج والإعلانات والدراما التي تذاع خلال شهر رمضان الكريم.


وأكدت سوزان قلليني عضو المجلس ومقررة لجنة الإعلام، أن اللجنة المسئولة عن رصد صورة المرأة في دراما رمضان هي لجنة منبثقة من لجنة الإعلام بالمجلس بالتعاون مع طلبة كلية الإعلام جامعة عين شمس.

وأشارت إلي أن اللجنة مهمتها رصد وإعداد تحليل مضمون لدراما رمضان والخروج بتقرير نصف شهري عن كيفية تناولها لقضايا المرأة، وصورة المرأة التى تم إبرازها سواء سلبية أو ايجابية وملامح هذه الصورة، بالإضافة إلى طريقة العرض، وذلك بهدف الخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها في وسائل الاعلام المختلفة.

وأوضحت أنه سيتم إعداد تقرير نهائي في نهاية هذا الشهر الكريم للخروج بنتائج هذا الرصد والتوصيات، بالإضافة إلى تحديد أفضل مسلسل تناول صورة المرأة في دراما رمضان، حيث أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن هذه النتائج في احتفالية يقيمها المجلس بحضور عدد كبير من الكتاب وصناع الدراما والمخرجين والمنتجين والفنانين والإعلاميين.

وأعربت قللينى، عن استيائها من الإعلانات التى يتم عرضها على القنوات الفضائية والتى تتضمن ألفاظاً وتعبيرات وإيحاءات تسيئ للمرأة بشكل مباشر أو غير مباشر، مشيرة إلى أن المجلس سيتواصل مع المسئولين لإيقاف عرض هذه الإعلانات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك