نائلة جبر: مكافحة الفساد تحسن دخل المواطن الإفريقي.. وتحد من الإتجار بالبشر - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2019 11:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

نائلة جبر: مكافحة الفساد تحسن دخل المواطن الإفريقي.. وتحد من الإتجار بالبشر

إيفون مدحت
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 9:21 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 9:21 م

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، إن القارة الإفريقية غنية بمواردها لكن مواطنها فقير، والعائد الذي يصل إليه محدود للغاية بسبب الفساد.

وأضافت في تصريح للتليفزيون المصري، مساء الأربعاء، أن مواجهة الفساد في غاية الأهمية لتحسين مستوى دخل المواطن الإفريقي، ما يساهم أيضًا في الحد من الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإتجار بالبشر.

وأوضحت أن تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر يعتمد على غسيل الأموال والأعمال غير المشروعة، متابعة أن السيطرة على عمليات الفساد وهذه العصابات الإجرامية له تأثيرًا إيجابيًا على المجتمع واستقراره الاقتصادي والتنمية والاستثمار.

وتابعت أن مكافحة الفساد تشجع حركة الاستثمار المحلي والدولي، مشيرة إلى ضرورة عدم التوقف عند النجاح المُحقق حتى الآن تشريعيًا واستراتيجيًا وإنما يجب استمرار إجراءات مناهضة الفساد بشكل دائم.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأربعاء، افتتاح أعمال المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، المنعقد في مدينة شرم الشيخ، على مدار يومين، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين الأفارقة في الهيئات والمؤسسات المعنية بمكافحة الفساد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك