رئيس الدستورية العليا: اجتماع رؤساء المحاكم الإفريقية يبحث تحديات القضاء - بوابة الشروق
الأحد 25 يوليه 2021 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

رئيس الدستورية العليا: اجتماع رؤساء المحاكم الإفريقية يبحث تحديات القضاء

هديل هلال:
نشر في: السبت 12 يونيو 2021 - 6:12 م | آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 6:12 م

قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن اجتماع القاهرة الخامس لرؤساء المجالس والمحاكم الدستورية الإفريقية، سوف يواجه ويبحث التحديات التي تواجه القضاء الدستوري الإفريقي.

وأضاف مرعي، خلات تصريحات لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء السبت، أن الاجتماع يجب أن يصل إلى نتائج معينة، معربًا عن أمله في تحقيق الاجتماع للأهداف المرجوة.

وأشار إلى أن التحديات أهمها مكافحة الإرهاب وما بذلته الدول الإفريقية في مكافحة الظاهرة والقضاء عليها، إضافة إلى جائحة كورونا ودور دول القارة السمراء في مواجهتها وأثرها على صحة المواطن الإفريقي، فضلًا عن بحث التقدم التكنولوجي والرقمنة في المحاكم الدستورية الإفريقية.

وانطلقت مساء السبت، الجلسة الافتتاحية لاجتماع القاهرة الخامس لرؤساء المجالس والمحاكم الدستورية الإفريقية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 40 دولة إفريقية.

وشارك في فعاليات الجلسة الافتتاحية للاجتماع، المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار عادل عمر شريف، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والأمين العام لاجتماع القاهرة، والمستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والمستشار حمادة الصاوي، النائب العام.

ومن المقرر أن يستمر الاجتماع لمدة أسبوع واحدة، سيتم خلاله مناقشة أربعة محاور رئيسية، وهي هي مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والتحول الرقمي وضرورته في ظل جائحة كورونا، والاقتصاد الأخضر ودوره في تنمية المجتمعات، ومنظومة الرعاية الصحية وتطويرها في ظل أزمة كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك