فرقة أوكرانية ومخرج ألماني لعروض أوبرا عايدة بالأقصر في أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرقة أوكرانية ومخرج ألماني لعروض أوبرا عايدة بالأقصر في أكتوبر المقبل

د ب أ
نشر في: الجمعة 12 يوليه 2019 - 10:56 ص | آخر تحديث: الجمعة 12 يوليه 2019 - 10:56 ص

انطلقت بمدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر الاستعدادات الخاصة بإقامة عرضين لأوبرا عايدة في أحضان معبد الملكة حتشبسوت، وهو المعبد الذى احتضن عروضا مماثلة لأوبرا عايدة في عام 1997، أي قبل 22 عاما .

ويشارك في تقديم العرضين الأوبراليين 150 من المغنيين والعازفين القادمين من الأوركسترا السيمفونية والكورال الوطنى الأوكرانى، بقيادة المايسترو الأوكرانية أوكسانا لينيف، فيما اختير الألمانى مايكل شتورم لإخراج العروض.

وقام فريق فنى بعمل معاينة لموقع العرضين في ساحة معبد حتشبسوت، والبدء في وضع الرؤية الفنية لإخراج العروض التي ستقام يومي 26 و28 من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بالتزامن مع بداية الموسم السياحي الجديد بمصر.

وقالت الشركة المنظمة للعرضين في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية ( د .ب. أ ) نسخة منه " إن الأقصر ستكون على موعد مع حدثٍ استثنائي، حيثُ تتأهبُ لاستقبال وفودٍ من مُختلف دول العالم، لحضور عرضين لـ "أوبرا عايدة" في ساحة معبد الملكة حتشبسوت، يومي 26 و 28 أكتوبر لتمتزج الموسيقى والغناء، على أرض التاريخ والحضارة، وأن عودة أوبرا عايدة إلى ساحة معبد الملكة حتشبسوت، بعد غياب عقدين من الزمان، هو رسالةُ سلام وأمان يتمُ بثُها من مصر الكنانة إلى كل ربوع الأرض" وأن مساع تبذل لتكون العروض على أجندة السياحة المصرية والعالمية بشكل سنوي.

كانت مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، قد شهدت عروضا مماثلة لأوبرا عايدة في معبد الأقصر الفرعوني، خلال عام 1987، وعروضا أخرى مماثلة في ساحة معبد الملكة حتشبسوت، عام 1997.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك