«البيئة» تنظم حملة نظافة تطوعية بمحمية وادي دجلة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البيئة» تنظم حملة نظافة تطوعية بمحمية وادي دجلة

كتب- إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الأحد 12 أغسطس 2018 - 11:34 ص | آخر تحديث: الأحد 12 أغسطس 2018 - 11:34 ص

نظمت محمية وادي دجلة بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، حملة نظافة تطوعية تحت شعار «مهمة إنقاذ النباتات البرية بوادي دجلة»، بالتعاون مع جروب مدرسة مهارات البقاء في الصحراء «مدرسة افتراضية على الإنترانت».

وذكرت وزارة البيئة، أن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية المحميات الطبيعية، ودورها في الحفاظ على الثروات الطبيعية والتنوع البيولوجي، وذلك من خلال العمل على تطهير النباتات البرية بمحمية وادي دجلة من المخلفات البلاستيكية لما تمثله من مخاطر تهدد الحياة البرية بالمحمية.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الحملة تأتي في إطار الأنشطة الكثيفة في ظل استعداد مصر لاستضافة مؤتمر التنوع البيولوجي نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، واستكمالا للمبادرة العالمية للحد من التلوث البلاستيكي، وذلك لما تمثله المخلفات البلاستيكية من مخاطر تهدد الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية القاء الضوء على أهمية إشراك الشباب والمتطوعين في حماية المنظومة البيئة بالمحميات لتفعيل مبدأ الادارة المستدامة للمحميات.

وتابعت أن الحملة يشارك بها عدد كبير من المتطوعين من الشباب ورواد المحمية ومحبي الطبيعة، بالإضافة إلى 75 مشاركا من فريق الكشافة.

وتتضمن الحملة تقسيم المشاركين إلى 3 مجموعات طبقا لخبراتهم البرية ومستوى لياقتهم البدنية وتجهيزاتهم الوقائية؛ للبدء في عمليات التنظيف بـ3 مناطق جغرافية داخل المحمية لمسافات تقدر بحوالي (0-1.5كم، و1.5-3.5 كم، و3.5-5.5 كم) داخل الوادي الرئيسي فقط، كما تم شرح مبادئ السلامة للمشاركين وخطة العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك