انتخابات مجلس الشيوخ.. نقيب الصحفيين: تلقينا 3 شكاوى.. و22 أخرى لهيئة الاستعلامات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتخابات مجلس الشيوخ.. نقيب الصحفيين: تلقينا 3 شكاوى.. و22 أخرى لهيئة الاستعلامات

أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 9:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 9:05 م

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن غرفتي العمليات في الهيئة والنقابة تتابعان على مدار الساعة، كل ما يُنشر عن انتخابات مجلس الشيوخ في جميع وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأربعاء، أن النقابة تلقت ثلاث شكاوى متعلقة بالانتخابات، إضافة إلى شكوى أخرى من قبل فتاة ليست مسجلة بالنقابة لكنها «هاوية صحافة».

وذكر أن الهيئة العامة للاستعلامات تلقت 22 شكوى، منهم 17 أمس و5 اليوم، موضحًا أن أسباب الشكاوى متعلقة بتصاريح تغطية العملية الانتخابية، وأخرى لعدم معرفة رجال الأمن شكل التصريح.

وأكد أن جميع المشكلات التي رُصدت، سواء في النقابة أو الهيئة العامة للاستعلامات، تم حلها جميعها، مضيفًا أن هناك مئات الصحفيين المحليين و564 مراسل أجنبي يغطون العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ.

وبدأ المصريون في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الثاني والأخير من أيام الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك