قومي المرأة يطلق هاشتاج «مصر كسبانة»: انتخابات الشيوخ انتصار جديد للوطن - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة يطلق هاشتاج «مصر كسبانة»: انتخابات الشيوخ انتصار جديد للوطن

آية عامر
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 11:46 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 11:46 ص

أطلق المجلس القومي للمرأة، اليوم، هاشتاج "#مصر_كسبانة" تأكيدا على أن مصر هي الفائز في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، فالتنظيم المشرف للانتخابات، وحرص المرأة المصرية على المشاركة الإيجابية المتميزة من أول يوم فى الانتخابات بجميع المحافظات على الرغم من الظروف التى تمر بها البلاد والعالم أجمع فى ظل انتشار فيروس كورونا، ساهم فى خروج الانتخابات فى يومها الأول بهذه الصورة المشرفة مما يعد انتصارا جديدا للوطن.

وكرر المجلس، في بيان أصدره اليوم، مناشدته للمرأة المصرية بجميع محافظات الجمهورية باستكمال دورها في مساندة الوطن بالنزول والمشاركة في الانتخابات فى اليوم الثانى، وإظهار وجه مصر المشرف أمام العالم.

وأكد أنه تابع سير العملية الانتخابية خلال اليوم الأول من انتخابات مجلس الشيوخ 2020 من خلال فريق متابعيه الميدانيين المنتشرين على مستوى محافظات الجمهورية، وغرفة عمليات المجلس.

من جانبها، قالت ايزيس محمود مدير عام التدريب والتوعية ومسئولة فريق المتابعين، إن المجلس تلقى على مدار اليوم الأول للانتخابات عددا من الملاحظات من فرق المتابعين أثناء جولاتهم الميدانية، حيث تم رصد توافد السيدات على المقار الانتخابية قبل مواعيد فتح اللجان متحديات بذلك حرارة الجو وملتزمات بالاجراءات الاحترازية الصحية، مع وجود عدد كبير من المتطوعات لتوزيع الكمامات و المواد المطهرة.

وأضافت أن فريق المتابعين لاحظ زيادة توافد السيدات على مقار اللجان الانتخابية منذ الساعة 11 صباحا، ثم خفت مشاركتهن ظهرا لتعود مرة أخرى عصراً باعداد أكثر كثافة، وذلك بسبب حرارة الجو.

وأشارت إلى أن المجلس تلقى أيضا ملاحظات بعدم توافر وسائل إتاحة لذوي الإعاقة ببعض اللجان، وتم إبلاغ غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات على الفور، كما تلقى المجلس شكاوى من بعض المرشحات بخصوص محاولات البعض التأثير على إرادة الناخبات بتوزيع أوراق مطبوعة تضم أسماء بعض المرشحين على المقاعد الفردية، وعلى الفور تم نقل شكواهن إلي غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات التي وجهت بضرورة إثبات ذلك أمام لجان ضوابط الدعاية الانتخابية التابعة للهيئة والموجودة في المحاكم الابتدائية المنتشرة في كل المحافظات.

بدورها، أكدت أمل عبد المنعم مديرة غرفة العمليات ومديرة مكتب شكاوى المجلس، أن غرفة العمليات تلقت خلال اليوم الأول للانتخابات عبر الرقم المختصر 15115 شكاوى واستفسارات بلغ عددها 106 شكاوى منها 64 شكوى خاصة بالانتخابات.

وأوضحت مديرة غرفة العمليات أن أغلب الاتصالات جاءت بشأن استعلام السيدات عن اللجان الانتخابية، وتم إفادتهن بمعلومات عن اللجنة من خلال الاستعلام الفوري على الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنيةالعليا للانتخابات، كما تلقى شكاوى من بعض السيدات من عدم ورود أسمائهن بقوائم الناخبين داخل كشوف بعض اللجان الانتخابية، وتم التواصل الفورى مع غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات لتحديد مقراتهن الانتخابية، وتوفير وسيلة مواصلات لنقلهن لمقار اللجان الانتخابية الصحيح للتيسير عليهن.

وأضافت أنه تم تلقي شكاوى من سيدات خاصة ببعد مقار اللجان الانتخابية عن سكنهن والرغبة في تغييره بالإضافة لإشكاليات الوافدين، وتم التواصل أيضا مع الهيئة الوطنية العليا للانتخابات للعمل على حل شكواهن.

وأشارت إلى أن الغرفة تلقت اتصالات لطلب المساعدة في توفير وسيلة انتقال إلى مقار اللجان الانتخابية لمساعدة المسنين وذوي الإعاقة الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم وتم التواصل بهذا الشأن مع مقررات فروع المجلس بالمحافظات والتنسيق مع غرف عمليات مجلس الوزراء وغرف المحافظين، وتم توفير وسائل انتقال لهم.

ولفتت إلى ورود شكاوى مختلفة لسيدات من بعض المحافظات خاصة بتوجيه أصوات الناخبين من بعض المرشحين، تأخر عمل بعض اللجان، توزيع رشاوى انتخابية، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتم التنسيق والتواصل مع مقررات فروع المجلس وغرف عمليات المحافظين للعمل على حلها أول بأول، كما وردت بعض الشكاوى الخاصة بعدم وجود حبر فسفورى وتم إفادتهن بأن اللجان الانتخابية لا تستعمل الحبر الفسفوري منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك