الهجرة تنظم زيارات للمشروعات القومية للمشاركين في «مصر تستطيع بالاستثمار» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهجرة تنظم زيارات للمشروعات القومية للمشاركين في «مصر تستطيع بالاستثمار»

أحمد كساب:
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2019 - 3:39 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2019 - 3:39 م

تنظم وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، للمستثمرين المصريين بالخارج المشاركين بمؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، زيارات ميدانية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومدينة العلمين الجديدة وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة.

تأتي هذه الزيارات على هامش مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية، خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الجاري بالقاهرة.

وتشمل هذه الزيارات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتعريف بالمشروعات القائمة والفرص الاستثمارية الحالية بالمنطقة، واستعراض ما يضمه هذا المشروع العملاق من سلسلة مشروعات، إلى جانب تأسيس جيل جديد من المدن الجاذبة للسكان كمدينة الإسماعيلية الجديدة.

وتشارك الزيارة في إعادة رسم خريطة مصر الإقتصادية، وذلك يأتي انعكاسا لرغبة مستثمرينا بالخارج في أن يكونوا جزءا من جهود التنمية للمنطقة الاقتصادية التي تعد واحدة من أضخم المشروعات القومية العملاقة في الوقت الحالي.

ويتضمن برنامج الزيارات زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة، التي أثارت فضول المستثمرين والباحثين عن العقارات من كل دول العالم، حتى أتى الدور على مستثمرينا المصريين بالخارج ليلمسوا بأيديهم حجم الإنجاز والبناء بعاصمتنا الجديدة التي يبلغ مساحتها 168 فدان.

كما تنظم الوزارة زيارة لمدينة العلمين الجديدة، ومن المقرر لها ان تشمل مراكز تجارية عالمية وأبراج سكنية وسياحية، باعتمادها على أول محطة إنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف بإنتاجية تصل إلى 100،000 لتر مياه يومياً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك