الثقافة تعلن فتح باب الاشتراك في الدفعة الرابعة لورشة ابدأ حلمك - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثقافة تعلن فتح باب الاشتراك في الدفعة الرابعة لورشة ابدأ حلمك

وزارة الثقافة - ارشيفية
وزارة الثقافة - ارشيفية

نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2020 - 9:05 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2020 - 9:05 م
- عبد الدايم: ابدأ حلمك تحقق طموحات شباب الموهوبين على مستوى الجمهورية..
أعلنت وزارة الثقافة عن بدء استقبال طلبات الاشتراك للتدريب في الدفعة الرابعة من الورشة المجانية "ابدأ حلمك"، التي يقدمها البيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار من خلال مسرح الشباب، لتعلم مختلف فنون المسرح، وذلك اعتبارًا من الأحد ١٥ نوفمبر وحتى ٣٠ من نفس الشهر.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن الورشة هي أحد المشروعات التي تنفذها وزارة الثقافة لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم، مضيفة أنها تهدف إلى تحقيق طموحات الكثير من شباب الموهوبين على مستوى الجمهورية وتساهم في خلق أجيال جديدة من المسرحيين يملكون القدرة على إعادة الازدهار للمسرح المصري.

يشار أن الدفعة الرابعة من مشروع ابدأ حلمك ستقبل 60 متدربًا في المرحلة العمرية من 18: 35 عامًا ويشرف عليها فنيًا المخرجة عبير لطفي.

ويشترط اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية، إلى جانب الالتزام بالحضور طوال فترة التدريب التي تستمر 6 أشهر يتم خلالها تعليم فنون التمثيل والإخراج، وغيرها من مهارات الارتجال والكتابة والغناء والموسيقى، الأداء الحركي، وتختتم بتقديم عرض مسرحي نتاج التدريب، وذلك من خلال مجموعة من المتخصصين الأكاديمين، ويتم التقديم من خلال الاستمارات الورقية المتوفرة يومياً ما عدا الجمعة (لن تقبل الاستمارات دون إرفاق صورة شخصية للمتقدم، وصورة من بطاقة الرقم القومي)، وذلك بمقر فرقة مسرح الشباب في مسرح أوبرا ملك بشارع خليج الخور برمسيس وسط البلد من الثامنة والنصف صباحًا على أن تتم اختبارات القبول خلال ديسمبر القادم بعد إخطار المتقدمين بمواعيد محددة تليفونياً.

يذكر أن ورشة ابدأ حلمك بمسرح الشباب تخرج منها عبر ٣ دفعات ٢٣٠ فنان ومن المقرر إقامة حفل تخرج الدفعة الثالثة خلال يناير ٢٠٢١، تزامنًا مع تقديم العرض الموسيقي الاستعراضي dogs، كتابة محمود جمال حديني، وإخراج كمال عطية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك