سائقو السيارات في بريطانيا يشاركون خدعة لتجنب غرامة 100 جنيه إسترليني! - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سائقو السيارات في بريطانيا يشاركون خدعة لتجنب غرامة 100 جنيه إسترليني!

الثلج في بريطانيا
الثلج في بريطانيا
نسمة يوسف
نشر في: الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 6:12 م | آخر تحديث: الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 6:12 م
شارك سائقون في بريطانيا، "خدعة عبقرية" لإزالة الصقيع والثلج من السيارة في ثوانٍ؛ لمساعدة الآخرين على تجنب غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني، وكل ما يحتاجه الأمر هو "بطانية".

من المقرر أن تنخفض درجات الحرارة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، الأسبوع المقبل، مع توقع تساقط الثلوج في بعض المناطق، وقد يؤدي الفشل في إزالة الصقيع أو الثلج من السيارة قبل القيادة، إلى دفع غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني، ووضع 3 نقاط على الرخصة.

وهناك طرق يمكن من خلالها تجنب ذلك، وفقا لما جاء في صحيفة "ذا صن" البريطانية.

شارك سائقو السيارات، على "تيك توك TikTok"، مقطعا، انتشر سريعًا، حول كيفية إزالة الثلج بسهولة وبسرعة من الزجاج الأمامي الخاص بالسيارة، موضحين أن كل ما يحتاجه الشخص هو "بطانية" أو "منشفة قديمة"، يمكن للسائق تركها في السيارة طوال الليل.

وأضافوا: "ضع البطانية فوق الزجاج الأمامي، مع الحفاظ عليها آمنة تحت ماسحات الزجاج الأمامي؛ حتى لا تطير بعيدا أثناء الليل"، متابعين: "ومن خلال إزالة الغطاء في الصباح، يمكن بذلك التخلص من تراكم الجليد والثلج في ثوانٍ"، مستطردين: "يمكنك بعد ذلك الانطلاق بالسيارة بزجاج أمامي نظيف، متجنبا الغرامة".

وهناك طرق أخرى مجانية وسهلة لتجنب تراكم الصقيع؛ حيث إنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون ذلك بسيطا، مثل "التخطيط الصحيح لمكان مناسب لوقوف السيارة"، وأوضحوا: "إذا أوقفت سيارتك في الاتجاه الصحيح في الليلة السابقة لتساقط الثلوج، وكانت النافذة الأمامية لسيارتك متجهة إلى الشرق، فستكون في الخط المباشر لشروق الشمس، وبهذه الطريقة ستعمل الطبيعة على إزالة الجليد من أجلك، من خلال ذوبان الجليد ببطء".

وتابعوا: "يمكنك أيضًا ربط الأكياس البلاستيكية فوق المرايا الجانبية طوال الليل؛ لتنقذ نفسك من مهمة إزالة الجليد مرة أخرى في الصباح".

وهناك بعض النصائح للسيارات خلال فصل الشتاء، يجب أن تتجاهلها، مثل سكب الماء المغلي على نافذة متجمدة؛ لأنها قد تكلفك نقودا على المدى الطويل.

وتأكد من معرفة قواعد الطريق، مثل قيود وقوف السيارات في الخطوط الصفراء؛ لتجنب الغرامات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك