الشعفار الإماراتية تقترب من تنفيذ أعمال المقاولات لعدد 2400 وحدة سكنية فى مدينة الفسطاط - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الشعفار الإماراتية تقترب من تنفيذ أعمال المقاولات لعدد 2400 وحدة سكنية فى مدينة الفسطاط

عفاف عمار:
نشر في: السبت 12 نوفمبر 2022 - 6:55 م | آخر تحديث: السبت 12 نوفمبر 2022 - 6:55 م

اقتربت شركة الشعفار الإماراتية للمقاولات والإنشاءات من تنفيذ نحو 2400 وحدة سكنية بمدينة الفسطاط بالقاهرة بعدد 60 عمارة، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
أضافت المصادر أن الوحدات السكنية الجارى تنفيذها خلال مدة زمنية تقارب 18 شهرا تأتى ضمن مخطط الدولة لتطوير منطقة الفسطاط ــ أحد أهم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة.
جار دراسة طرح وحدات المشروع خلال الفترة المقبلة على المصريين المقيمين بالخارج ضمن خطة الدولة لتعزيز مواردها من العملة الصعبة، تبعا لتصريحات المصادر.
كانت هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع محافظة القاهرة، بدأت فى إنشاء 60 عمارة سكنية بمشروع تطوير سور مجرى العيون بمصر القديمة، ضمن المشروع المقام على 90 فدانا خلف سور مجرى العيون، وذلك فى إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات، ومن المقرر أن يتم تسليم الوحدات السكنية كاملة التشطيب.
يذكر أن المشروع القومى لتطوير الفسطاط يتكون من عدة مراحل، بدءا من ساحة مسجد عمرو بن العاص بمساحة 20 ألف متر، والتى تم الانتهاء منها بالفعل، وهى تعتبر المدخل الرئيسى لحدائق الفسطاط، ويعد هذا المشروع واحدا من أهم المشاريع القومية والذى ستطور من المنطقة وترتقى بها بما يتناسب مع قيمتها وموقعها الفريد لتكون أكبر حديقة فى مصر، ويتضمن المشروع تطوير ساحة جامع عمرو بن العاص، والمنطقة الاستثمارية، والمنطقة الثقافية، ومنطقة الأسواق، والحدائق التراثية، وغيرها من الأعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك