عبد العال: سنعدل الدستور بما يسمح للقضاء العسكري بالنظر في قضايا الإرهاب - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 8:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عبد العال: سنعدل الدستور بما يسمح للقضاء العسكري بالنظر في قضايا الإرهاب

علي عبد العال رئيس مجلس النواب
علي عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت - رانيا ربيع:
نشر فى : الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 5:11 م | آخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 5:11 م
قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب إن "المجلس عاقد العزم على مواجهة الإرهاب بالتدابير والتشريعات المناسبة حتى لو تطلب الأمر تعديل الدستور".

وأضاف خلال الجلسة العامة عصر اليوم: "سنقوم بتعديل الدستور بما يسمح للقضاء العسكري بالنظر في قضايا الإرهاب والبت فيها"، مؤكدا: "سنلاحق مرتكبي هذا الحادث، والأمن توصل لهم في 12 ساعة.. وجارٍ القبض علي العصابة الإرهابية التي تشاركهم" .

وأيد محمد السودي، رئيس ائتلاف دعم مصر تعديل الدستور، مطالبا بتعديل قوانين الإجراءات الجنائية وإجراءات النقض أيضًا، مطالبًا بسرعة تنفيذ الأحكام

وتابع عبد العال: "الرسالة واضحة، فمصر مستهدفة بمسلميها ومسيحيها،" متسائلا: هل سيركع المصريون أو يقبلوا هذا الابتزاز؟.

واستطرد: "أقولها بكل صدق وصراحة أبدا لن يركع المصريون، وسنواجه الإرهاب بكل الوسائل وسنكون معًا جنبا إلى جنب ولن ينجح أحد في التفرقة بين المسلمين والمسيحيين".

وأوضح: "الحقائق تشير إلى أن الإرهاب الغاشم بات يستهدف زعزعة استقرار البلاد لإعطاء صورة أنها غير مستقرة، لصد الزائرين عنها مع حلول فصل الشتاء، ورأس السنة الميلادية".

وقال: "ويعلم الجميع أن الأخوة الأقباط بذلوا الكثير من التضحيات لهذا الوطن، وأقول لقداسة البابا الذي قال لنا مصر بلا كنائس أفضل من كنائس بلا مصر، أقول له مصر بمساجدها وكنائسها لن تركع وستظل ثابتة، سوف نقتلع الإرهاب من جذوره".

وقف البرلمان دقيقة حدادًا على أحداث انفجار كنيسة البطرسية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك