رئيس جامعة بني سويف: تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بني سويف: تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

حازم الخولى
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 12:06 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 12:06 ص

في إطار تنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 314 لعام 2017 م قرار ورئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017م بإنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمات المواطنين.

استقبل الدكتور منصور حسن، وفد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء ممثلة في العميد أيمن جمال، والعميد أحمد فاضل مديري متابعة الجهات الحكومية لتفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بجامعة بني سويف والوحدات التابعة لها وكيفية الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وكسب رضا المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية فحص المعلومات والشكاوى والرد عليها في أقرب وقت لضمان حق كل مواطن، وتلقى الجامعة شكاوى المواطنين من خلال المنظومة، وتحويل الشكاوى الورقية إلى إلكترونية وسرعة الفحص والاستجابة والمتابعة والحد من تكرار الشكاوى.

وأكد وفد منظومة الشكاوى أن الهدف من إعداد الورش ليس ايصال الشكوى لجهة الاختصاص والرد عليها فقط، ولكن أيضًا لاكتساب الخبرة في التعامل مع الشكاوى وتعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة من خلال تلبية الاحتياجات في صورة برامج حكومية قابلة للتنفيذ.

وأضاف الوفد، أن هناك عدة مصادر لتلقي الشكاوى منها الخط الساخن 16528 والرابط الإلكتروني (www.shakwa.eg) أو تطبيق إيجابي عبر التليفون المحمول، كما أن هناك غرفة التدخل السريع لتلقي شكاوى الطواريء على مدار 24 ساعة يوميا.

وأوصى رئيس الجامعة، بضرورة سرعة الربط الإلكتروني بالمنظومة وعقد العديد من ورش العمل للتدريب على المنظومة وسبل التواصل معها، ورفع الوعي، وذلك لخدمة المواطن سواء كان طلاب أو أعضاء هيئة تدريس أو عاملين بالجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك