«دعم مصر» يتمسك بتغيير 11 وزيرا فى حكومة إسماعيل - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«دعم مصر» يتمسك بتغيير 11 وزيرا فى حكومة إسماعيل

حكومة إسماعيل
حكومة إسماعيل
كتب ــ على كمال:
نشر في: الجمعة 13 يناير 2017 - 6:47 م | آخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 - 7:33 م

عيسى: الائتلاف يشكِّل لجنة متخصصة لدراسة تقرير الحكومة نصف السنوى

قال نائب رئيس ائتلاف «دعم مصر» حسين عيسى، إنهم سيشكلون لجنة متخصصة لدراسة تقرير الحكومة نصف السنوى الذى أرسلته الأسبوع الماضى إلى مجلس النواب، لدراسته بشكل مفصل، مشددا على تمسكهم بمطلب تغيير 11 وزيرا بهدف تحسين الأداء الحكومى الفترة المقبلة.


وقال عيسى لـ«الشروق»، اليوم، إن تقرير الحكومة يقع فى 300 صفحة وينقسم إلى 7 محاور تتضمن المشروعات التى تم تنفيذها، وأخرى جار العمل بها، وأضاف: «بعد انتهاء الائتلاف من دراسة تقرير الحكومة، سيتم إعداد تقرير مفصل واعتماده من المكتب السياسى قبل عرضه على الرأى العام، لتوضيح أوجه القصور الحكومى خلال الستة أشهر الماضية».


وشدد على ضرورة إجراء تعديل فى الحقائب الوزارية بحكومة شريف اسماعيل، رافضا الافصاح عن الوزراء الذين طالبوا بتغييرهم، وتابع: «رئيس الوزراء لديه ميول للتعديل الوزارى لتحسين الأداء، والائتلاف لن يتهاون مع أى تقصير من جانب الحكومة، وهناك ضرورة للعمل على تخفيف الأعباء عن المواطنين الفترة المقبلة».


ولفت عيسى إلى أن الائتلاف استحدث 10 لجان نوعية داخله على غرار لجان مجلس النواب، بينها الإدارة المحلية والإسكان والنقل والزراعة والرى والتعليم والبحث العلمى والصحة والصناعة والشئون السياسية والسياحة والإعلام والشباب وتكنولوجيا المعلومات والشئون الدستورية.


وقال: «اللجان ستضم نوابا وخبراء متخصصين، لوضع السياسات العامة للائتلاف واقتراح تشريعات جديدة لتقديمها إلى مجلس النواب، وسيتم اعتماد اللجان العشرة خلال اجتماع المكتب السياسى الأسبوع المقبل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك