وزير البترول يوجه بالإسراع في مشروعات التحول الرقمي بمعامل التكرير - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول يوجه بالإسراع في مشروعات التحول الرقمي بمعامل التكرير

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2021 - 2:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 2:52 م
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ مشروعات التوسعات الإنتاجية والإحلال والتجديد وتطوير البنية الأساسية بمصفاتي تكرير العامرية الإسكندرية دعماً لتحقيق أهداف زيادة الإنتاج وتوفير منتجات بترولية عالية الجودة تتناسب مع متطلبات الاستهلاك بالسوق المحلية.

جاء ذلك في تصريح له اليوم الأربعاء خلال أعمال الجمعيات العامة لشركتي العامرية لتكرير البترول والإسكندرية للبترول لاعتماد موازناتها التخطيطية للعام المالي القادم 2021 / 2022.

وأشار الملا إلى ضرورة تضافر الجهود والاستفادة المثلى من الخبرات المصرية المتميزة بشركتي (إنبي وبتروجت) الأذرع الاستشارية والتنفيذية لقطاع البترول في إنجاز المشروعات المخططة، موجهاً بسرعة التنسيق للانتهاء من كافة الاجراءات اللازمة لإنجاز الأعمال بما يضمن سرعة تنفيذ الخطط الاستثمارية في التوقيتات المحددة.

ووجه الملا بالإسراع في مشروعات التحول الرقمي بمعامل التكرير والتي تشمل نظام إدارة الموارد والأصول لدعم اتخاذ القرار، ونظام البرمجة الخطية لتحقيق الربط الرقمي لكافة أنشطة ومصافي التكرير بما يسهم في زيادة الكفاءة التشغيلية.

كما شدد الملا علي سرعة الانتهاء من مشروعات التوافق البيئي والعمل على مراجعة كافة الإجراءات في إطار الالتزام بواجبات المسئولية البيئية لقطاع البترول، ووجه بالاستمرار في برامج ترشيد أوجه الإنفاق والعمل على تعظيم الإيرادات من خلال أساليب مستحدثة وبما لا يؤثر على التشغيل والانتاج والتطوير.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك