رئيس جامعة العريش يستعرض خطط تطوير المزرعة السمكية - بوابة الشروق
الأحد 17 يناير 2021 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

رئيس جامعة العريش يستعرض خطط تطوير المزرعة السمكية

مصطفى سنجر
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2021 - 3:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 3:43 م
عقد الدكتور سعيد لافى رئيس جامعة العريش، اجتماعا بأعضاء مجلس إدارة مركز بحوث الأسماك، واللجنة المشكلة لدراسة أوضاع المركز.

استعرض رئيس جامعة العريش الخطة الموضوعة لتطوير الأداء في المزرعة السمكية وتعظيم الاستفادة منها، وتقديم اقتراحات لتطوير الأداء بالمركز، أبرزها تشكيل لجنة متابعة دورية للمزرعة السمكية تتضمن (عضوا فنيا، وعضوا قانونيا، وعضوا ماليا)، وإيجاد منافذ لتسويق منتجات المزرعة السمكية.

وقال رئيس الجامعة إن الجامعة في المرحلة القادمة تسعى إلى تحقيق قدر من الاكتفاء الذاتي من منتجات المزرعة على مستوى المدن الجامعية، وعلى مستوى المجتمع المحلي من خلال تطوير وتعظيم إنتاج المزرعة.

وأكد اتجاه الجامعة إلى تحقيق زيادة قدر أكبر من الجودة في منتجات المزرعة، واستمرارية ديمومة منتجات المزرعة في المرحلة القادمة اتساقا مع اتجاه الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وعلى هامش الاجتماع، قام بزيارة تفقدية إلى مشروعات المزرعة، حيث اطلع على عنابر الدواجن، والأرانب، والسمان، وثمن الجهود المبذولة من قبل المشرفين على المزرعة والعاملين بها والتي ساعدت على تطوير إنتاج المزرعة، ودعاهم إلى بذل مزيد من الجهد في الفترة القادمة لإحداث نقلة نوعية في الأداء تنعكس إيجابا على المجتمع، وتساعد على تحقيق أهداف الجامعة في التنمية، وخدمة المجتمع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك