«العجاتي»: برنامج الحكومة أمام البرلمان 27 فبراير الجاري - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العجاتي»: برنامج الحكومة أمام البرلمان 27 فبراير الجاري

المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب
المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب
محمود محمد علي
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 10:17 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 10:18 م
قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إن رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، سيتقدم ببرنامج الحكومة لمجلس النواب، يوم 27 من الشهر الجاري.

وأضاف «العجاتي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر «سي بي سي»، السبت، أن الحكومة انتهت من تعديل قانون الخدمة المدنية، والذي رفض قبل ذلك، وتم إرساله للبرلمان اليوم لمناقشته والتصويت عليه مرة أخرى.

وأوضح أن التعديلات التي أجريت على القانون لن تفقده قوته، وأنها راعت طلبات النواب وعدم إضعاف القانون، مؤكدًا أن الحكومة بذلت أقصى جهد لديها لتقديم قانون يرضي جميع الأطراف.

وتابع: «أرسلنا أيضًا قانونا القيمة المضافة وبناء الكنائس، ونتمنى أن تحظى القوانين بتطلعات النواب والشعب، ولم ننتهي بعد من قانون تنظيم الإعلام والصحافة».

وفيما يتعلق باستقالة المستشار سري صيام، من عضوية البرلمان، أكد أن حضور «صيام» لكلمة الرئيس السيسي، داخل المجلس صباح اليوم، تعتبر بادرة أمل لتراجعه عن الاستقالة.

وأشار إلى تواصله مع «صيام»، ومحاولاته بإقناعه بالتراجع عن الاستقالة، متابعًا «المستشار صيام يتشبس برأيه ولا يتراجع عنه، لكني تحدثت معه وطلبت عدم حرمان المجلس من قيمته القانونية، واعتقد أنه سيقتنع في النهاية، ويلبي طلبات جميع النواب بعدم ترك البرلمان».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك