تحصين 17 ألفا و815 رأس ماشية ضد «التهاب الجلد العقدي» بالشرقية - بوابة الشروق
الخميس 20 فبراير 2020 6:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


تحصين 17 ألفا و815 رأس ماشية ضد «التهاب الجلد العقدي» بالشرقية

فاطمة علي
نشر فى : الخميس 13 فبراير 2020 - 2:04 م | آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 2:04 م

قال أشرف توفيق، وكيل وزارة الصحة للطب البيطري بالشرقية، إنه تم تحصين 17 ألف و815 رأس ماشية، وذلك ضمن الحملة القومية ضد التهاب الجلد العقدي، خلال الأسبوع الأول من الحملة.

وأشار بيان صادر عن مديرية الطب البيطري بالشرقية، اليوم الخميس، إلى أن الحملة تتضمن زيارات ميدانية للقري بجميع مراكز ومدن المحافظة، للتوعية الإرشادية بأهمية التحصين ضد مرض التهاب الجلد العقدي وتعريف المُربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية، وكذلك أهمية إجراءات التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

وشهدت الحملة إقبالًا كبيرًا من المواطنين على تحصين ماشيتهم؛ نظرًا لزيادة الوعي البيطري لديهم مع التيسير الكبير على المواطنين بالانتقال إليهم سواء في مقار اللجان أو الانتقال إلى المنازل لتحصين وترقيم الحيوانات ضمن مبادرة "من بيت لبيت".

وأوضح وكيل وزارة الصحة للطب البيطري بالشرقية، أن الحملة تستهدف الفحص الظاهري للحيوانات للتأكد من صحتها، ومتابعة عمليات الترقيم وبطاقات التحصين، فضلًا عن تشديد الإجراءات الرقابية في الأسواق للسماح بدخول الحيوانات المُرقمة والمُحصنة والسليمة فقط، منوهًا بأن التهاب الجلد العقدي مرض جلدي فيروسي مُعدي وخطير يصيب الأبقار وينتقل بشكل أساسي عن طريق لدغ الحشرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك