الأشجار والبحيرات والجبال روائع تصاحب التخييم في عمق الغابة السوداء بألمانيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأشجار والبحيرات والجبال روائع تصاحب التخييم في عمق الغابة السوداء بألمانيا

(د ب أ)
نشر في: الإثنين 13 مارس 2023 - 10:22 ص | آخر تحديث: الإثنين 13 مارس 2023 - 10:22 ص
تعد الغابة السوداء أحد الأماكن القليلة في ألمانيا التي يُسمح فيها بالتخييم في أعماق الغابة، وفي حين أن التخييم في البرية غير قانوني في ألمانيا، فإن الغابة السوداء فيها أفضل شيء: مخيمات الجوالين البرية  بدون أطقم خدمة.

وتبعد أطراف الغابة مسافة 20 دقيقة بالحافلة عن وسط بلدة بادن-بادن الصاخب. كما يمكن دخول الغابة بالحافلة والقطار من قرى صغيرة مجاورة.

وتشمل المحمية الطبيعية الآلاف من المسارات عبر الغابة المنعزلة وتغطي كل ما هو خلاب من شلالات وقمم ووديان.

وهناك عدد لا يحصى من خيارات للإقامة على طول حواف الغابة من فنادق إلى أكواخ دافئة وإقامات تقدم النوم والإفطار. ولكن إذا ما كنت تبحث عن خبرة تخييم برية فأن الغابة السوداء بها ما تريده.  

وتضم تلك السلسلة الجبلية الغابية الواقعة في جنوب غرب ألمانيا، ثمانية مخيمات جوالين برية في الشمال وخمسة في الجنوب. وهي بعيدة عن الممرات التقليدية وفي الواقع يصعب الوصول إليها بدون الإحداثيات الدقيقة.

وعند السير بين المخيمات في الصيف، يأتي الانتعاش في هيئة بحيرة للقفز فيها أو مطعم يقدم المأكولات والمشروبات الإقليمية المميزة مثل جعة "روتهاوس" و"كيزه شبيتسله" (طبق مكرونة ألماني بالجبنة).

وعلى سبيل المثال، يقع المخيم الكائن عند شلال جيرولدساو على مسافة 1.5 كيلومتر من مالشباخ في بادن-بادن. ولا تستهين بهذه التمشية لقصر مسافتها، حيث إن الأمر يستغرق ساعتين للوصول إلى مخيم جريمباخ.      

وخلال نصف ساعة، يصبح ممر المشي هادئا بشكل لا يصدق. ويوفر الجدول القريب والارتفاع نسمة هواء باردة مطلوبة بشدة في يوم حار. ومن الصعب التعرف على نهاية الممر حيث يصبح مغطى بحشائش طويلة.  

وعند الوصول، يجد المرء نفسه أمام موقع تخييم غير مبهر. وهناك ثلاث مساحات بين الأشجار لإقامة الخيام. وتعد "المراحيض" المقامة في أكواخ خشبية بسيطة والمقاعد الحجرية الأشياء الوحيدة التي تفرق المخيم عن المخيمات البرية الحقيقية.

ويتيح سجل زوار صغير للضيوف الجدد قراءة آراء النزلاء السابقين.

والموقع منعزل للغاية، والسيّارة لا تمر بهذه المنطقة. وكل ما يمكن سماعه هو زقزقة العصافير وخشخشة أوراق الأشجار. حتى أن إشعال النيران ممنوعا.

وفي المساء تكون السماء المرصعة بالنجوم مشهدا رائعا.  

وغالبا ما تكون مخيمات الجوالين البرية الـ13 الموجودة في الغابة محجوزة بالكامل مسبقا لأسابيع. ولا تكون مفتوحة إلا بين مايو وأكتوبر.   

ولا تسمح السلطات سوى بثلاث مجموعات دفعة واحدة، ولكل منهم خيمة، في كل مخيم رحالة. والتكلفة في الليلة وللخيمة 12 يورو (12.64 دولار). والحد الأقصى المسموح به لكل خيمة هو ثلاثة أشخاص.

ومن الضروري التزود بالطعام والمياه والكثير من الطبقات. حتى المتنزهين سيرا على الأقدام والمخيمين ذوي الخبرة يجب أن يأخذوا هذا على محمل الجد. فيصاحب انعزال تلك المخيمات خطر زائد، وبالتالي ينبغي التصرف بمسئولية. وبالطبع استمتع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك