سفارة مصر ببرلين: مصر ترحب بالمؤسسات الألمانية على أراضيها في إطار القانون - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفارة مصر ببرلين: مصر ترحب بالمؤسسات الألمانية على أراضيها في إطار القانون

السفارة المصرية في برلين
السفارة المصرية في برلين
كتبت - سنية محمود
نشر في: الجمعة 13 مايو 2016 - 9:32 ص | آخر تحديث: الجمعة 13 مايو 2016 - 9:32 ص

تعقيبًا على ما نشره عدد من وسائل الإعلام بشأن اللقاء الذي عقدته الخارجية الألمانية، أمس الخميس، مع سفير مصر في برلين، وارتباط اللقاء بموضوع عمل المؤسسات الألمانية على الأراضى المصرية، ذكرت السفارة المصرية ببرلين في بيان لها:

1. أن الحكومة المصرية كانت ولا تزال ترحب بعمل المؤسسات الألمانية على الأراضي المصرية في إطار من التنظيم القانوني والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

2. أن الحكومة المصرية من واقع حرصها على تقنين أوضاع المؤسسات الألمانية في مصر، قدمت عدة مبادرات لهذا الغرض، غير أن الجانب الألماني لم يجد فيها ما يناسبه.

3. أن نقل مكتب مؤسسة «فريدريش ناومان»" من القاهرة إلى خارج مصر قد جاء بناءً على قرار داخلي من مؤسسة «فريدريش ناومان» وليس بطلب من الحكومة المصرية.

4. تؤكد مصر أن عمل المؤسسات أو المنظمات الحكومية وغير الحكومية في مصر سواء كانت مصرية أو أجنبية لا بد وأن يكون في إطار قانوني سواء من خلال قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر برقم 84 لسنة 2002 بالنسبة للمنظمات غير الحكومية، أو في إطار اتفاقية ثنائية كما هو معمول به مع دول أخرى، وهو ما تم توضيحه خلال لقاء سفير جمهورية مصر العربية في برلين مع وزير الدولة بالخارجية الألمانية اليوم 12 مايو 2016.

5. وتجدد السفارة أن مصر على أتم الاستعداد لتقنين أوضاع المؤسسات الألمانية وفقًا لهذه الضوابط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك