رئيس جامعة بنها يفتتح وحدة المرأة الآمنة بالمستشفى الجامعى - بوابة الشروق
الأربعاء 25 مايو 2022 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

رئيس جامعة بنها يفتتح وحدة المرأة الآمنة بالمستشفى الجامعى

كتب – محمود عواد:
نشر في: الجمعة 13 مايو 2022 - 11:18 ص | آخر تحديث: الجمعة 13 مايو 2022 - 11:18 ص
افتتح الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها وحدة المرأة الآمنة بالمستشفى الجامعى ببنها ، وذلك فى اطار بروتوكول التعاون بين الجامعة والمجلس القومى للمرأة وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وشهد رئيس الجامعة تدشين الوحدة الجديدة من خلال اجتماع زووم مع الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة ، والدكتورة جيرمين حداد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان عن تدشين وحدة المرأة الآمنة.

وبحضور الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ، والدكتورة نرمين عدلي وكيلة كلية الطب البشرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ، و رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة أن افتتاح الوحدة يأتي في اطار الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة 2030 والمعتمدة من الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تكفل الحماية والدعم للمرأة، مشيرا إلى أن هذه الوحدة تعد الخامسة في جامعة بنها حيث سبق.

وأن تم افتتاح 4 وحدات آخرين في (القاهرة – وعين شمس – وأسيوط – والمنصورة) ، وتضم وحدات الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات اللاتي يتعرضن للعنف سواء الجسدي او اللفظي او النفسى أوالجنسى.

وأضاف رئيس الجامعة أن الوحدة الجديدة تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية والدعم اللازم للمرأة المعنفة من خلال الدعم الطبى، والنفسي، والقانوني، بالإضافة إلى تدريب الأطباء والهيئة المعاونة لخلق جيل يعزز ثقافة مواجهة العنف ضد المرأة لبناء قدراتهم ومساعدتهن لمواجهة العنف وتوفير بيئة آمنة لها.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه لدينا منظومة متكاملة داخل الجامعة تسهل تفعيل أنظمة الوحدة حيث يوجد بالجامعة وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة وأخرى لمكافحة التحرش ضد المرأة مما يجعل عمل الوحدة أكثر دقة وتفعيلا.

ونوه بأن الوحدة الجديدة مجهزة بكافة ماتحتاجه المرأة لتقديم الرعاية الطبية من مكان للكشف مع أتباع سرية وخصوصية جميع بيانات الحالات التى تتعرض للعنف.

كما سيتم إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي وإنشاء بريد إلكتروني وتوفير خط ساخن لتسهيل التواصل مع الوحدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك