شنغهاي تكافح للسيطرة على جائحة كورونا.. وتعلن موعد فتح الإغلاق - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شنغهاي تكافح للسيطرة على جائحة كورونا.. وتعلن موعد فتح الإغلاق

د ب أ
نشر في: الجمعة 13 مايو 2022 - 10:45 ص | آخر تحديث: الجمعة 13 مايو 2022 - 10:45 ص

أعلنت شنغهاي اليوم الجمعة أنها تهدف إلى القضاء على انتشار فيروس كورونا المستجد بين سكانها ووقف إجراءات الإغلاق بحلول 20 مايو الجاري، وهي أول مرة يحدد فيها المسؤولون في المدينة الصينية موعدا زمنيا لإنهاء أطول عملية إغلاق تشهدها الصين منذ بدء تفشي الجائحة.

وصرح وو كينج، نائب عمدة شنغهاي، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة بأن المدينة تهدف إلى الوصول إلى وضعية "عدم الانتشار المجتمعي" للفيروس في منتصف مايو، مستخدما التعبير الصيني للإشارة إلى الفترة من 11 إلى 20 مايو الجاري.

وتتحقق نقطة عدم انتشار الفيروس إذا لم تظهر حالات إصابة على مدار ثلاثة أيام متتالية بين الأشخاص خارج الحجر الصحي، ولم تنجح شنغهاي في تحقيق هذا الهدف حتى الآن رغم امتداد عملية الاغلاق على مدار ستة أسابيع تقريبا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وو كينج قوله إن شنغهاي سوف تنفذ "عملية فتح منظمة من خلال تحديد الحركة والرقابة الفعالة والإدارة المحددة" وذلك بعد أن تصل إلى هدف عدم انتشار الفيروس.

وأضاف أن شنغهاي سوف تستأنف تدريجيا حركة المواصلات والعمل في المتاجر والأسواق، دون أن يحدد جدولا زمنيا لهذه الإجراءات، مشيرا إلى أن صالونات تصفيف الشعر سوف تفتح تدريجيا أيضا مع إتاحة إجراء المزيد من الجراحات في المستشفيات.

وأعلنت الصين تسجيل 312 إصابة مؤكدة محلية بكوفيد-19، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، من بينها 227 حالة في مدينة شنغهاي، حسبما أفادت لجنة الصحة الوطنية اليوم الجمعة.

وإلى جانب شنغهاي، سجلت 7 مناطق أخرى على مستوى المقاطعات في البر الرئيسي الصيني إصابات جديدة محلية بكوفيد-19، بما في ذلك 42 حالة في بكين و 15 حالة في خنان.
كما سجلت شنغهاي 1829 إصابة محلية بدون أعراض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، من إجمالي 2140 حالة محلية بدون أعراض تم تحديدها حديثا في البر الرئيسي، حسبما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).
وتم تسجيل حالتي وفاة بسبب كوفيد-19 يوم الخميس، كلتاهما في شنغهاي.
وبعد تعافي 614 مريضا مصابا بكوفيد-19 أمس الخميس، لا تزال هناك 6944 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 تخضع للعلاج في المستشفيات في جميع أنحاء البر الرئيسي الصيني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك