ارتفاع أسعار النفط بعد تأجيل تطبيق الرسوم الأمريكية الإضافية على السلع الصينية - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





ارتفاع أسعار النفط بعد تأجيل تطبيق الرسوم الأمريكية الإضافية على السلع الصينية

د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 11:06 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 11:06 م

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الأمريكي ارتفاعا كبيرا في تعاملات اليوم الثلاثاء في ظل مؤشرات على تراجع التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بعد إعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأجيل تطبيق الرسوم الإضافية على السلع الأمريكية من أول سبتمبر المقبل إلى منتصف الشهر نفسه.

وتجاوزت أسعار النفط في تعاملات نيويورك خسائرها الصباحية لترتفع بنسبة 9ر3% في تعاملات الظهيرة، في حين ارتفع سعر خام برنت القياسي في بورصة لندن إلى أكثر من 60 دولار للبرميل لأول مرة منذ أسبوع بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقد ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي خلال تعاملات اليوم بمقدار 87ر1 دولار إلى 80ر56 دولار للبرميل تسليم أيلول/سبتمبر المقبل. كان السعر قد تراجع في بداية التعاملات بنسبة 3ر1% قبل أن يسترد خسائره ويرتفع.

وفي لندن ارتفع سعر خام برنت بمقدار 03ر2 دولار أي بنسبة 5ر3% إلى 60ر60 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل.

كانت الحكومة الأمريكية قد أعلنت اليوم تأجيل بدء سريان الرسوم الإضافية الجمركية التي كان من المقرر تطبيقها اعتبارا من سبتمبر المقبل، إلى منتصف الشهر، وتشمل رسوما بنسبة 10% على واردات الهواتف وأجهزة الحاسوب المحمول والشاشات، وبعض الألعاب الصينية، والأحذية والملابس، حسبما أعلن المفوض التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، اليوم الثلاثاء في واشنطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك