من سيحتفظ به ومن سيسلمه.. التعليم توضح موقف التابلت لطلاب الثانوي العام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من سيحتفظ به ومن سيسلمه.. التعليم توضح موقف التابلت لطلاب الثانوي العام

نيفين أشرف
نشر في: السبت 13 أغسطس 2022 - 12:21 م | آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 12:21 م

• الطالب الناجح في الثانوية العامة يحتفظ بالتابلت كهدية يستخدمه في الجامعة
أرسلت وزارة التربية والتعليم تعليمات لمديري المدارس الثانوية بشأن موقف التابلت لطلاب التعليم الثانوي العام، وذلك ردا على استفسارات أولياء الأمور بشأن التابلت، وقالت إن الطالب الناجح فى الثانوية العامة لا يسلمه ويعتبر التابلت هدية له يستخدمه فى الجامعة.

وأضافت الوزارة، في خطاب رسمي، أن الطالب الراسب عامين منتظم يحول منازل وعليه تسليم التابلت، والطالب الراسب عامين ويرغب في الالتحاق بالتعليم الثانوي الفني صناعي أو زراعي أو تجاري عليه تسليم التابلت، والطالب الغائب وتم فصله لتجاوز مدة الغياب ولم يعد قيده بالمدرسة ورغب في التقدم منازل عليه تسليم التابلت، والطالب الوافد والقادم من دول عربية في الصف الثالث الثانوي يتم تسليم التابلت الذى استلمه من المدرسة عقب النجاح فى الثانوية.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات لـ"الشروق"، إن طلاب الثانوية العامة الدور الثاني سيؤدون الامتحانات بنفس رقم جلوس الطالب الذى أدوا به امتحان الدور الأول، موضحا أنه على الطالب التوجه إلى المدرسة التابع لها للحصول على إخطار امتحانات الدور الثانى والذي يتضمن اسم اللجنة التى سيؤدى فيها الطالب الاختبارات.

وأوضحت الوزارة أن الامتحانات تبدأ 20 أغسطس الجارى وتنتهى 30 من نفس الشهر، وانتهت من الاستعداد لعقد الامتحانات من طبع الأسئلة وتحديد مقار اللجان التي ستعقد بها الامتحانات.

وتواصل الوزارة تلقي تظلمات الطلاب بشأن النتيجة حتى 18 أغسطس الجاري إلكترونيا عبر موقعها الرسمي مقابل 300 جنيه كرسوم للمادة الواحدة، مناشدة أي طالب لديه شك في نتيجته التقدم بطلب تظلم وليس الحديث على السوشيال ميديا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك