«الشروق» تنفرد بنشر جدول زيارات أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية في أمريكا لاستقبال «السيسي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تنفرد بنشر جدول زيارات أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية في أمريكا لاستقبال «السيسي»

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي
كتب ـ أحمد بدراوى:
نشر في: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 - 2:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 - 2:31 م

•  الأربعاء.. اجتماع بكنيسة جيرسي سيتي للتحضير لزيارة الرئيس

حصلت «الشروق» اليوم، على النص الكامل لجدول زيارات أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية للولايات المتحدة الأمريكية لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته المقررة الثلاثاء القادم 20 سبتمبر الجاري، للمشاركة في الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحسب الجدول الذى تنفرد «الشروق» بنشره بمرفق مستند، فسوف ينعقد مساء غد الأربعاء من السابعة إلى التاسعة مساءً بتوقيت أمريكا اجتماع بكنيسة الشهيد مارجرجس والأنبا شنودة بجيرسي سيتي، بخصوص زيارة السيسى، بحسب نص الجدول، الذي أعلنه نبيل مجلع، رئيس جمعية مصر لكل المصريين بأمريكا ومنسق وقفات الأقباط لتأييد الرئيس هناك.

كما تنعقد اجتماعات يوميّ الخميس والجمعة اجتماعات صلاة أخرى، ومن السبت 17 الأربعاء 21 الجارى تتم صلوات أخرى يتخللها زيارة سريعة لكندا ثم العودة لأمريكا، لإقامة تسبيحات روحية بنفس الكنيسة، ثم كنيسة السيدة العذراء، وكنيسة الأنبا موسى الأسود.

وكانت قد أعلنت الكنيسة، أن البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية، قد أوفد كل من الأنبا يؤانس أسقف أسيوط، والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص للحشد لزيارة الرئيس، وذكر المقر البابوي بأمريكا أنه يتوجب على جميع المصريين المخلصين لبلادهم الترحيب به ودعمه لخير مصر في كل عمل يقوم به، لافتًا أن البابا مهتم بالزيارة، وتأييدها يعد رسالة قوية أمام العالم كله وأمام كل من لا يريد الخير لمصر.

وأكد البابا، أن على كهنة أمريكا حشد وتشجيع الشعب على التواجد أمام مبنى الأمم المتحدة من صباح الثلاثاء 20 سبتمبر لاستقبال الرئيس، في ظل توفير وسيلة انتقال من كل كنيسة للذهاب والعودة، مع حثه على بذل كل ما أمكن لنجاح تلك الزيارة وتأييد فخامة الرئيس الذي يعمل بلا كلل من أجل مصر، حسب المنشور، المذيل بتوقيع الأنبا ديفيد، أسقف نيويورك ونيو إنجلاند، والأنبا كاراس الأسقف العام والنائب الباباوي فى أمريكا الشمالية، ومجمع كهنة المقر الباباوي، ومجمع كهنة نيويورك ونيو إنجلاند.

وكان قد قال المفكر والكاتب كمال زاخر، عضو تنسيقية المواطنة "إن التنسيقية تدعم الرئيس في زيارته، وتدعو المصريين الوطنيين بالخارج لدعمه فى مهمته الوطنية بأمريكا، مشددًا أن "نقف مع كل المصريين صفًا واحدًا في مواجهة كل الأخطار التي تتهدد الوطن، كما نرفض محاولات القوى المناوئة لثورة 30 يونيو، للنيل من كرامة مصر وجهود الرئيس في تأكيد دور مصر الدولى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك