مصر تخطط لاستضافة أولمبياد 2036 - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تخطط لاستضافة أولمبياد 2036

علي البحيري
نشر في: الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 7:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 8:28 م

تخطط مصر لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036 لتكون أول دورة عربية وإفريقية تنظم هذا الحدث العالمي الكبير.

ويزور الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية مصر حسب ما أعلنته اللجنة الأولمبية المصرية لمقابة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي يوم 24 سبتمبر الجاري من أجل عرض عليه تنظيم مصر لدورة الألعاب الأولمبية 2036.

ويقوم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خلال زياراته لمصر بتفقد مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد مقر اللجنة الأولمبية المصرية وزيارة المتحف الأولمبي والعديد من المنشأت الرياضية المصرية.

وتفقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية مساء اليوم مقر اللجنة الأولمبية المصرية باستاد القاهرة الدولي تمهيدا لاستقبال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الذي سيحضر لزيارة مصر يوم 23 سبتمبر الجاري في وفد رسمي ممثل عن اللجنة الأولمبية الدولية.

وقام أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بجولة تفقديه لمقر اللجنة الأولمبية المصرية اليوم من خلال فريق عمل يجمع بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية وهيئة استاد القاهرة الدولي برئاسة وليد عبدالوهاب من أجل الترتيب للزيارة والتجهيز لها خلال الفترة الحالية.

وقال هشام حطب، زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ لمصر مهمة للغاية من أجل استعراض العديد من الملفات المهمة واستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خطوة هامة تؤكد إهتمام ودعم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للرياضة والرياضيين من أجل خطوات أكبر في تاريخ الرياضة المصرية التي تخطو خطوات مهمة على المستوى العالمي في الفترة الحالية بفضل الدعم والإهتمام الكبير من الدولة المصرية.

وأكد حطب، أن التعاون المثمر بين اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة ممثله في أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يدفعنا نحو تحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات ورفع راية مصر عالية في جميع المحافل الرياضية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك