رفعت قمصان لمراقبي الانتخابات: لا يجوز دخول امرأة بـ«شورت ساخن» إلى لجان الاقتراع - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رفعت قمصان لمراقبي الانتخابات: لا يجوز دخول امرأة بـ«شورت ساخن» إلى لجان الاقتراع

اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات
اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات
سمير الوشاحي
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 3:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 3:06 م

قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إن الدولة لا تخشى من التقارير الدولية حول الانتخابات، لافتا إلى أن الدولة هي من وجهت الدعوة للسفارات الأجنبية في مصر لحضور الانتخابات.

وأضاف «قمصان» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «سي بي سي إكسترا»، الثلاثاء، إن مصر ليس لديها ما تخفيه فيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية، بل لديها ما تسعى لإبرازه، وترحب بأي فصيل لمراقبة الانتخابات مادام يلتزم بالقواعد الدولية للمتابعة.

وتابع: «حضرت مؤتمر في لشبونه وتم استعراض القواعد الدولية لمتابعة الانتخابات وعلقت عليها بضرورة التزام أعضاء وعضوات لجان المراقبة بقواعد الدول التي يرابقون الانتخابات بها وعاداتها وتقاليدها.. فمثلا لا يجوز أن تدخل اللجنة واحدة لابسه شورت ساخن، في الصعيد».

وأوضح أن ضمن القواعد التي يدرسها لجان المراقبة هي احترام العادات والتقاليد واحترام القوانين في عدم التواصل المباشر مع أطراف العملية الانتخابية، وأيضا نقل ما يحدث بطريقة صحيحة، كل هذه قواعد يجب الالتزام بها.

واستطرد: «أرجو أن يحصل لجان متابعة الانتخابات على كافة التسهيلات لمتابعة العملية الانتخابية، وتوفير كافة التقارير لهم وتيسير سبل تحركهم.. يجب أن تكون ثقتنا في أنفسنا كبيرة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك