روسيا: صفقة صواريخ «إس 400» مع تركيا لا تتضمن نقل تكنولوجيا تصنيعها - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا: صفقة صواريخ «إس 400» مع تركيا لا تتضمن نقل تكنولوجيا تصنيعها

د ب ا
نشر في: الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 1:10 م | آخر تحديث: الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 1:10 م

كشف فلاديمير كوجين، مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون التقني العسكري، عن أن صفقة صواريخ "إس-400"المبرمة مع أنقرة لم تشمل نقل تكنولوجيا صناعة هذه الصواريخ إلى الجانب التركي.

وفي تعليق بهذا الصدد، قال كوجين: "نعمل في الوقت الراهن على تنفيذ بنود العقد المبرم مع أنقرة، وكل ما يتعلق بتسليم التكنولوجيا والتصميم والإنتاج، يتطلب مفاوضات خاصة بين الجانبين"،حسب ذكرت اليوم الجمعة وكالة سبوتنيك.

وعلى صعيد موعد تسليم روسيا الصواريخ المشار إليها لتركيا، أكد كوجين التزام الجانب الروسي بتزويد الصين بهذه الصواريخ أولا، حيث أن الصين سبقت في التعاقد مع موسكو عليها، مشددا على أهمية الحفاظ على "الطابور".

وبشأن احتمال تسليم أنقرة تكنولوجيا "إس-400"، جدد كوجين التأكيد على أن الصفقة تقتصر فقط على تزويد تركيا بالصواريخ، وأن أنقرة قد سلمت الجانب الروسي دفعة أولى على الحساب في إطار الصفقة، والعمل جار على إتمامها.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قد أعلن مؤخرا استعداد بلاده للتخلي عن الصواريخ الروسية إذا ما رفضت موسكو الإفصاح عن تكنولوجياتها وإطلاق إنتاجها المشترك في تركيا، مؤكدا أن الرئيس فلاديمير بوتين شخصيا قد أشار إلى "إمكانية اتخاذ موسكو وأنقرة الخطوات الثنائية اللازمة لتصنيع هذه الصواريخ" في تركيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك