وفد «المعلمين العرب» يزور قناة السويس للتعرف على المشروعات القومية بالمنطقة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 5:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد «المعلمين العرب» يزور قناة السويس للتعرف على المشروعات القومية بالمنطقة

أميرة محمدين
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2019 - 2:06 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2019 - 2:06 م

زار وفد اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين المصريين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، اليوم الأحد، هيئة قناة السويس، للتعرف على مشروع قناة السويس الجديدة والمشروعات القومية التي تشهدها الإسماعيلية.

واستقبل الوفد، اللواء خالد العزازي، مدير العلاقات العامة، نائبا عن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، بمبنى المحاكاة والتدريب البحرى بالإسماعيلية.

وشاهد الوفد عرضا تقديميا عن تاريخ القناة ومراحل تطويرها المختلفة مرورا بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا لتصبح قادرة على استقبال الأجيال الجديدة من السفن العملاقة، خاصة بعد زيادة غاطس القناة إلى 66 قدما، وتقليل زمن العبور والانتظار ليصبح 11 ساعة بدلا من 22 ساعة.

وأعرب خلف الزناتي عن سعادته بزيارة قناة السويس، بما تمثله من نموذج يحتذى به في الإصرار على النجاح ومواجهة التحديات، والذي لم يكن ينفذ بدون التعليم ونشر الوعي.

وأضاف بضرورة محاربة الأمية لمنع نمو الفكر المتطرف، وتعاون جميع النقابات والمنظمات العربية للقضاء على الأمية، التي تعد تربة خصبة للأفكار المتطرفة، مؤكدا الحرص على التعاون مع هيئة قناة السويس وتوقيع بروتوكولات تعاون بين الجانبين.

وتوجه وفد المعلمين العرب برفقة وفد مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية إلى جولة بحرية في القناة الجديدة لمشاهدتها على أرض الواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك